الخميس 16 ربيع الأول / 14 نوفمبر 2019
11:46 ص بتوقيت الدوحة

قطر تحقق المركز الثاني في مسابقة الأردن الدولية للقرآن الكريم

الدوحة - العرب

الثلاثاء، 25 يونيو 2019
قطر تحقق المركز الثاني في مسابقة الأردن الدولية للقرآن الكريم
قطر تحقق المركز الثاني في مسابقة الأردن الدولية للقرآن الكريم
حققت دولة قطر، ممثلة في وزارة الأوقاف والشؤون الإسلامية، المركز الثاني في المسابقة الهاشمية الدولية لحفظ القرآن الكريم وتلاوته في نسختها السابعة والعشرين لهذا العام 1440هـ 2019م بالمملكة الأردنية، ومثل الدولة فيها المتسابق القطري عبدالله بن حمد بوشريده، مشاركاً في فرع حفظ القرآن الكريم كاملاً.
ويعد المتسابق عبدالله بوشريده أحد طلاب مراكز تعليم القرآن الكريم التابعة لإدارة الدعوة والإرشاد الديني بالوزارة، ويتميز بقوة الحفظ والإتقان وسلامة الأداء، وقد تمكن من تحقيق العديد من المراكز المتقدمة في المسابقات القرآنية الدولية، إلى جانب حصد المراكز المتقدمة في المسابقات المحلية.
وأكد السيد مال الله عبدالرحمن الجابر -مدير إدارة الدعوة والإرشاد الديني- أن الإدارة ممثلة في قسم القرآن الكريم وعلومه، تحرص على المشاركة في هذه المسابقات، حيث تعمل بشكل دؤوب على إعداد ثلة متميزة من الطلاب القطريين المتقنين لكتاب الله تعالى حفظاً وتلاوة وتجويداً، لتمثيل الدولة في المسابقات والمحافل الدولية.
وقال إن تحقيق المتسابق القطري بوشريده للمركز الثاني ليس بجديد على الشباب القطري، فقد سبق أن حقق المتسابق نفسه المركز الأول في مسابقة الخرطوم بجمهورية السودان والمركز الأول في مسابقة مكة المكرمة، والمركز الثالث في مسابقة ماليزيا، وله العديد من المشاركات المتميزة والمراكز المتقدمة في مسابقات عالمية كبرى في هذا الجانب ولله الحمد والمنة، كما حصل المتسابق عبدالعزيز عبدالله الحمري في العام 2016م على المركز ذاته في المسابقة نفسها.
وتجدر الإشارة إلى أن المسابقة أقيمت تحت رعاية سامية من جلالة الملك عبدالله بن الحسين ملك المملكة الأردنية الهاشمية، خلال الفترة من 15-20 يونيو الحالي، بمشاركة 39 مشاركاً من 38 دولة إسلامية على مستوى العالم.
التعليقات

لا يوجد تعليقات على الخبر.