الأحد 17 ربيع الثاني / 15 ديسمبر 2019
06:01 م بتوقيت الدوحة

وفد منظمة الأولمبياد يجتمع مع اللجنة العلمية

«التعليم» تستعرض استعدادات استضافة أولمبياد العلوم الدولي للناشئين

الدوحة - العرب

الثلاثاء، 25 يونيو 2019
«التعليم» تستعرض استعدادات استضافة أولمبياد العلوم الدولي للناشئين
«التعليم» تستعرض استعدادات استضافة أولمبياد العلوم الدولي للناشئين
عقدت اللجنة العلمية لأولمبياد العلوم الدولي للناشئين برئاسة الدكتور خالد العلي وكيل الوزارة المساعد لشؤون التعليم العالي رئيس اللجنة العلمية، اجتماعاً صباح أمس مع وفد منظمة أولمبياد العلوم الدولي برئاسة البروفسور جوشي باريشا رئيس منظمة أولمبياد العلوم الدولي للناشئين، الذي يزور البلاد حالياً للاطلاع على استعدادات دولة قطر لاستضافة أولمبياد العلوم الدولي للناشئين في ديسمبر المقبل.
وناقش الاجتماع التفاصيل الفنية لوضع أسئلة الأولمبياد، حيث استمع وفد المنظمة إلى شرح من الدكتور خالد العلي حول اللجنة العلمية لأولمبياد قطر، التي تتفرع إلى أربع لجان: الكيمياء والفيزياء والأحياء ولجنة العملي (المختبرات). وقال الدكتور العلي إن عدد المشاركين في اللجنة العلمية بلغ 60 من رؤساء الأقسام ومساعدي العميد بكليات جامعة قطر والأستاذة والدكاترة وفق التخصصات العلمية المختلفة، كالفيزياء والكيمياء والأحياء والطب، والتعاون مع جامعات المدينة التعليمية، إضافة إلى موجهي التعليم والتقييم بإدارات وزارة التعليم والتعليم العالي والمتميزين من منسقي ومعلمي المدارس الدولية والحكومية.
واستمع وفد منظمة الأولمبياد إلى شرح لآلية ومعايير وضع الأسئلة من قبل ممثلين عن الفرق الأربع لمواد الفيزياء والأحياء والكيمياء، بالإضافة إلى لجنة العملي، ودارت مناقشات مستفيضة بين الجانبين حول التفاصيل الفنية والتقنية الخاصة بوضع أسئلة الاختبارات.
وتستضيف قطر أولمبياد العلوم للناشئين في نسخته السادسة عشرة في الفترة من 3-12 ديسمبر المقبل كأول دولة عربية تنظم هذا الأولمبياد، وبلغ عدد الدول المشاركة حتى الآن 62 دولة، مما يجعل نسخة 2019 الأكبر في تاريخ الأولمبياد.
ويهدف أولمبياد العلوم الدولي للناشئين إلى نشر روح السعي نحو التميز في مجال العلوم والاحتفاء بالطلبة الموهوبين، وتحفيزهم لصقل مواهبهم وتطويرها في ميدان العلوم الطبيعية.
ويحق لدولة قطر -باعتبارها الدولة المضيفة- إشراك 18 طالباً في الأولمبياد، ويجري إعداد هؤلاء الطلاب بأفضل طريقة للأولمبياد المقبل في الدوحة بالتعاون مع جامعة قطر وجامعات المدينة التعليمية.
التعليقات

لا يوجد تعليقات على الخبر.