السبت 19 صفر / 19 أكتوبر 2019
11:15 م بتوقيت الدوحة

مساعد الأمين العام للأمم المتحدة يشيد بمواقف قطر تجاه القضية السورية

أنقرة- قنا

الإثنين، 24 يونيو 2019
. - بانوس مومسيس مساعد الأمين العام للأمم المتحدة
. - بانوس مومسيس مساعد الأمين العام للأمم المتحدة
أشاد سعادة السيد بانوس مومسيس مساعد الأمين العام للأمم المتحدة والمنسق الإقليمي للشؤون الإنسانية للأزمة السورية،بمواقف دولة قطر الإيجابية تجاه القضية السورية والشعب السوري، ولدعمها المتواصل لمنظمة الأمم المتحدة ووكالاتها المختصة، مثمنا تنفيذها لكل التزاماتها الإنسانية تجاه المنظمات الدولية المختلفة.

كما ثمن مساعد الأمين العام للأمم المتحدة الدعم القطري الكبير للاجئين والنازحين السوريين داخل سوريا وخارجها، والمساعدات التي تقدمها دولة قطر للمحتاجين، في الأزمات الإنسانية والعمل الإغاثي.

جاء ذلك خلال اجتماع سعادة السيد بانوس مومسيس اليوم، مع سعادة السيد سالم بن مبارك آل شافي، سفير دولة قطر لدى الجمهورية التركية.

جرى خلال الاجتماع استعراض تدهور الأوضاع في الشمال السوري وخاصة في إدلب والاحتياجات الإنسانية إزاء تصاعد العمليات العسكرية وحدوث موجة نزوح تجاه تركيا، كما تطرق إلى سبل تطوير التعاون والتنسيق بين دولة قطر والوكالات المختصة التابعة للأمم المتحدة، في مجالات الأعمال الإنسانية والتنموية، إضافة إلى استعراض الأوضاع الإنسانية للاجئين، في عدد من دول المنطقة، والجهود المبذولة في مجالات الإغاثة الإنسانية.

وأكد سعادة السفير أن دولة قطر تدعم جهود المنظمة في العمل الإنساني.

وأعرب عن امتنانه للمستوى الذي وصلت إليه علاقات التعاون في الشؤون الإنسانية بين دولة قطر والمنظمة الدولية، مؤكدا عزم دولة قطر على بذل ما بوسعها من أجل دعم الجهود الرامية إلى إنهاء الأزمة الإنسانية التي يعاني منها الشعب السوري.
التعليقات

لا يوجد تعليقات على الخبر.