الأحد 20 صفر / 20 أكتوبر 2019
10:38 م بتوقيت الدوحة

الليلة سحب قرعة بطولة المنتخبات «6 ريد»

الصين تنظم بطولة العالم للسنوكر للشباب يوليو المقبل

علاء الدين قريعة

الإثنين، 24 يونيو 2019
الصين تنظم بطولة العالم للسنوكر للشباب يوليو المقبل
الصين تنظم بطولة العالم للسنوكر للشباب يوليو المقبل
عقد الاتحاد الدولي للسنوكر اجتماع المكتب التنفيذي، أمس الأحد، برئاسة مبارك الخيارين، على هامش البطولات الأربع الدولية المقامة حالياً في الدوحة؛ حيث ناقش الاجتماع عدة قرارات مهمة وعدداً من الموضوعات التي تهم مستقبل اللعبة، وقرر إسناد تنظيم بطولة العالم تحت 21 سنة للشباب والشابات، إلى الصين في 4 يوليو المقبل، وستنظم ميانمار بطولة العالم «6 ريد» الفردي والمنتخبات والبلياردو الإنجليزي من 1 حتى 14 سبتمبر المقبل، بينما تنظم تركيا -وتحديداً مدينة أنطاليا- بطولة العالم في 26 أكتوبر حتى 8 نوفمبر للرجال والماسترز والسيدات، وستنظم روسيا في مدينة سيبريا بطولة العالم تحت 16 سنة للرجال والبنات.
ولفت مبارك الخيارين إلى أن الاتحاد الدولي اختار توزيع البطولات ما بين قارتي آسيا وأوروبا؛ مشيراً إلى أن الفرصة ستمنح لإفريقيا ولبقية القارات بالتداول، والاتحاد الدولي يمدّ يده لكل الاتحادات الحريصة على التقدم بملفات استضافة للبطولات الكبرى.
وقال الخيارين إن الاجتماع بحث آلية التنسيق بين البطولات التي تقام تحت مظلة الاتحاد الدولي للسنوكر، وكذلك جمعية اللاعبين المحترفين، وتم اتخاذ قرار بعدم القبول بمشاركة أية دولة عضو في الاتحاد الدولي في أية بطولة تقام عن طريق «الدبليو.أس.أف»، لأنها بطولات تجارية ليس لها علاقة بالاتحاد الدولي الرسمي أو بالجمعية الخاصة باللاعبين المحترفين.
من جهته، يسحب الاتحاد الآسيوي، اليوم، قرعة بطولة آسيا للـ «6 ريد» على مستوى المنتخبات، والتي تنطلق منافساتها بعد غد الأربعاء، عقب ختام منافسات «6 ريد للفردي» غداً. ويشارك في المنافسات 15 دولة، وسيمثل منتخبنا الوطني بفريقين، وكذلك الحال بالنسبة لباكستان والهند، بينما باقي الدول ستلعب بفريق واحد؛ وهي: أفغانستان والصين وهونج كونج ومينمار وسوريا والعراق وإيران وتايلاند ومانغوليا والأردن وسلطنة عُمان وسنغافورة.
التعليقات

لا يوجد تعليقات على الخبر.