الجمعة 24 ربيع الأول / 22 نوفمبر 2019
09:59 ص بتوقيت الدوحة

جامعة كالجاري في قطر تحتفل بتخريج دفعة 2019

الدوحة - قنا

الأحد، 23 يونيو 2019
جامعة كالجاري
جامعة كالجاري
احتفلت جامعة كالجاري في قطر، مساء اليوم، بتخريج دفعة عام 2019، حيث تسلّم 93 طالبا وطالبة شهادة البكالوريوس في التمريض، واثنان شهادة الماجستير في التمريض، بحضور أساتذة الجامعة وعائلات الخريجين وعدد من الشخصيات المرموقة من قطر وكندا، إلى جانب شركاء الجامعة من قطاعي الصحة والتعليم.

وتضمن الحفل، الذي أقيم في مركز قطر الوطني للمؤتمرات، تخريج الدفعة العاشرة من طلاب برنامج بكالوريوس التمريض، والدفعة الخامسة من طلاب ماجستير التمريض.

وضمت دفعة هذا العام 11 خريجة قطرية و77 خريجة غير قطرية إلى جانب سبعة خريجين ذكور غير قطريين.

كما كرمت الجامعة خريجين اثنين بالميداليتين الذهبية والفضية، وهما أعلى وسامين تقدمهما الجامعة، حيث حصلت شريفة أتينوكي ماكيندي على الميدالية الذهبية للإنجاز الأكاديمي في برنامج بكالوريوس التمريض، فيما حصلت جويس ماثيو كوريان على الميدالية الفضية في برنامج بكالوريوس التمريض بعد الدبلوم.

وبتخريج دفعة عام 2019، ارتفعت أعداد حملة شهادات بكالوريوس التمريض من جامعة كالجاري في قطر إلى 651، إلى جانب 56 خريجًا من برنامج ماجستير التمريض. ويشكل المواطنون القطريون حاليًا حوالي 16 بالمئة من خريجي الجامعة.

وبهذه المناسبة، أشاد سعادة الدكتور الشيخ خالد بن جبر آل ثاني رئيس مجلس الأمناء بجامعة كالجاري في قطر ورئيس جمعية السرطان القطرية، وضيف شرف الحفل، بإنجازات الخريجين الأكاديمية المميزة ومثابرتهم الدؤوبة للوصول لهذا اليوم.. مؤكدا ثقته في قدرتهم على تغيير مستقبل قطاع الرعاية الصحية كقادة في مؤسساتهم المختلفة, وهي مهمة ملقاة على عاتقهم في ظل الالتزام بتحقيق الأهداف المحددة في رؤية قطر الوطنية 2030 ودعم الاستراتيجية الوطنية للصحة.

وخاطب سعادته الخريجين قائلا:" إن دولة قطر بأمس الحاجة إليكم، وكلي ثقة في قدرتكم على التغلب على جميع التحديات التي ستواجهون أثناء أداء مهمتكم المهنية على أرض الواقع، وأود أن أنتهز هذه الفرصة لأذكركم بأهمية تقديم الرعاية الصحية وسبل الراحة في إطار التحلي بالمهنية في كل خطوة، كما أذكركم أن مهنتكم تعزز صحة العائلات والمرضى والمجتمع ككل، مما سيعزز بكل تأكيد من صحة ورفاه دولة قطر الحبيبة".

من جانبه أوضح الدكتور إدوارد ماكولي، رئيس ونائب مستشار جامعة كالجاري، أن الجامعات المرموقة تعمل على خلق معرفة جديدة ذات هدف محدد، وهي تطوير حلول للتحديات الصعبة التي تواجه البشرية، كما تقدم ابتكارات جريئة تحسن نوعية الحياة لجميع أفراد المجتمع، وهذه تمامًا هي الرؤية التي توجّه جامعة كالجاري في قطر.. مشددا في الوقت ذاته على التزام الجامعة بتطوير التمريض في قطر، والمساعدة على تلبية احتياجاتها من القوى العاملة عالية الكفاءة في مجال الرعاية الصحية.

في الإطار ذاته أكدت الدكتورة ديبورا وايت، العميدة والرئيسة التنفيذية لجامعة كالجاري في قطر، أن الجامعة تركز على تطوير قطاع التمريض من خلال التميز في التعليم وتوفير تجربة استثنائية تركز على الطالب والبحوث المتقدمة وتحقيق الفعالية المؤسسية والتشغيلية.. معربة عن ثقتها في أن الخريجين سيكونون في طليعة موظفي الصحة والتعليم في قطر، وسيقومون بأدوار محورية في تقديم الرعاية الصحية في قطر.

ويدرس حالياً أكثر من 400 طالب في برنامجي البكالوريوس والماجستير في التمريض في جامعة كالجاري في قطر.

وتقدم الجامعة مسارين مختلفين لطلاب درجة البكالوريوس في التمريض، الأول عبارة عن برنامج مدته أربع سنوات لخريجي المدارس الثانوية، والثاني برنامج مدته سنتان للممرضين والممرضات الذين يحملون شهادة الدبلوم في التمريض من مؤسسات معتمدة.

كما تقدم الجامعة برنامجي ماجستير في التمريض، الأول هو ماجستير التمريض في علم الأورام، الذي أطلقته بالتعاون مع مؤسسة حمد الطبية دعماً للاستراتيجية الوطنية لمكافحة السرطان، وبرنامج ماجستير القيادة في التمريض، المعدّ بالتعاون مع مجتمع التمريض في قطر لمواصلة تطوير القيادات في هذه المهنة.
التعليقات

لا يوجد تعليقات على الخبر.