الجمعة 16 ذو القعدة / 19 يوليه 2019
03:17 ص بتوقيت الدوحة

قطر تصل إلى القائمة النهائية للمترشحين لاستضافة الندوة العالمية لموسيقى الكورال

الدوحة- بوابة العرب

الأحد، 23 يونيو 2019
فريق كورال قطر للشباب
فريق كورال قطر للشباب
يتوجه فريق كورال قطر للشباب إلى العاصمة البرتغالية لشبونة للمشاركة في المعرض العالمي للكورال، وهي المشاركة التي تأتي ضمن عملية الاختيار النهائي للبلد المستضيف للندوة العالمية لموسيقى الكورال والمقرر إقامتها في عام 2023. ويعد كورال قطر للشباب واحداً من بين ثمانية فرق لكورال الشباب فقط في العالم يتم دعوتها لتقديم حفلاتها في مواقع متعددة على مدى أيام المعرض الخمسة.

وإذا فازت قطر بحق الاستضافة فسوف تستقطب الندوة العالمية لموسيقى الكورال، والتي تُقام مرة كل ثلاث سنوات، ما بين 2000 و 4000 مشارك إليها، مما يعزز من مكانة قطر كوجهة لاستضافة العروض والفعاليات الثقافية العالمية.

ويترأس الملف القطري كل من قائد كورال قطر للحفلات الموسيقية جيوفاني باسيني وجنيفر تاينن، فيما ستكون ألينا باين مديرة كورال قطر للشباب مستشارة الكورال للندوة العالمية في حال فوز قطر بحق استضافتها. وقد حظي هذا الفريق بدعم كبير من قبل المجلس الوطني للسياحة وشركاء آخرين مثل الخطوط الجوية القطرية.

وكان كل من السيدة إيملي كو فونج رئيس الاتحاد الدولي لموسيقى الكورال والسيد جابور موزار نائب رئيس الاتحاد، قد قاما بزيارة إلى قطر في شهر ابريل في إطار عملية تقييم الملف القطري لاستضافة الندوة العالمية لموسيقى الكورال. 

وقال السيد راشد القريصي، رئيس قطاع التسويق في المجلس الوطني للسياحة: "إن استقطاب مؤتمرات وفعاليات كبرى مثل الندوة العالمية لموسيقى الكورال هو أحد محركات النمو الرئيسية في القطاع السياحي، ولذلك يحرص المجلس الوطني للسياحة على دعم الملفات التي تتقدم بها جهات قطرية لاستضافة مثل هذه الفعاليات العالمية في مختلف المجالات. ونحن على ثقة أن كورال قطر للشباب بما يمتلكه من شغف فني ومواهب متميزة سوف يبهر الحضور وينال استحساناً كبيراً لدى أعضاء الاتحاد الدولي لموسيقى الكورال. ويسعدنا أن ندعم هذا الفريق الموهوب ونتمنى له النجاح فيما يقدمه من حفلات وفي ملف الاستضافة."

وقالت السيدة سلام الشوا، نائب أول الرئيس التنفيذي للتسويق والاتصالات والإعلام في الخطوط الجوية القطرية: "إن دعم كورال قطر للشباب للوصول إلى لشبونة هو أقل ما يمكننا تقديمه لتمكينهم من تمثيل قطر في هذا المحفل العالمي والتعريف بإمكانات قطر الكبيرة وملفها الممتاز في أوساط عالم الكورال. وهذه الرعاية ما هي إلا تعبير عن ثقتنا في قدرة كورال قطر للشباب على إقناع هذا الجمهور ونيل إعجابه، وكذلك في قدرة اللجنة المنظمة في قطر ومجتمع الأعمال على جذب وتنظيم أفضل ندوة عالمية لموسيقى الكورال في عام 2023."

كما عبّرت السيدة ألينا باين مديرة كورال قطر للشباب عن مدى أهمية الرعاية والثقة اللتين يحظى بهما كورال قطر للشباب الذي لم يمض على تأسيسه سوى 5 سنوات فقط. وتعمل باين جاهدة بالتعاون مع أعضاء الفريق الذين تتراوح أعمارهم ما بين 14 و18 سنة، والذين اختيروا من بين جميع فئات المجتمع في قطر بعد خضوعهم للاختبارات من أجل تطوير أدائهم وصقل مواهبهم. وأضافت قائلة: "نحن نمتلك شغفاً كبيراً، ولدينا دافع قوي والتزام عميق، ونرى أننا أهل لهذه الثقة ونستحق هذا الدعم من مجتمع الأعمال القطري. ولذلك فنحن ممتنون للغاية لشركائنا القدامى ياماها فيفتي ون إيست (ميوزيك سكوير ومتجر ‘فناك’FNAC)، وفندق ميلينيوم في منطقة السد، وأوركسترا قطر الفلهارمونية، والمدرسة السويسرية الدولية في قطر والسفارة الألمانية في الدوحة، الذين قدموا لنا الدعم طوال كل هذه المدة. ولا شك أن دعمهم المستمر هو أمر مهم للغاية بالنسبة إلينا."
التعليقات

لا يوجد تعليقات على الخبر.