السبت 21 محرم / 21 سبتمبر 2019
06:27 ص بتوقيت الدوحة

متاحف قطر تفتح باب المشاركة في برنامج التصوير الفوتوغرافي للعام الثقافي "قطر - الهند 2019"

الدوحة - قنا

الأحد، 23 يونيو 2019
. - متاحف قطر
. - متاحف قطر
دعت متاحف قطر جميع المصورين الفوتوغرافيين القطريين، لتقديم طلبات المشاركة في برنامج التصوير الفوتوغرافي، ليكونوا جزءا من العام الثقافي قطر - الهند 2019. 

واحتفالا بهذه المبادرة الثقافية، سترسل متاحف قطر مصورين قطريين في رحلة استكشافية إلى منطقة "الهيمالايا" في لداخ بالهند لمدة تصل إلى أسبوعين، لإبداع ملف ملهم يسهم في تعميق التفاهم وتعزيز التبادل الثقافي بين البلدين وشعبيهما. 

وتتاح في كل عام، الفرصة لمصورين اثنين من قطر لاستكشاف البلد الشريك، ويتم تكليفهما بأن يتمحور تصويرهما حول موضوعات محددة، وفي هذا العام تم التركيز إما على تصوير المناظر الطبيعية، أو تصوير النجوم، أو تصوير البورتريه. ويتوج برنامج التبادل بإقامة معرضين للتصوير الفوتوغرافي في كل من قطر والدولة الشريكة لعرض ما أبدعته عدسات المصورين الأربعة.

وأوضحت متاحف قطر في بيان اليوم، أنه سيتم عرض مجموعة مختارة من الصور الفوتوغرافية في المعارض القادمة التي تستضيفها متاحف قطر على المستويين المحلي والدولي.

وقالت السيدة عائشة العطية، رئيسة قسم الأعوام الثقافية في متاحف قطر، إن التصوير الفوتوغرافي، طالما كان له وقع خاص في قلوب الناس من مختلف الجنسيات واللغات والأعمار، وهو ما جعل برنامج التبادل للتصوير الفوتوغرافي بمثابة الأداة التي تعمل على ربط أشخاص من ثقافات مختلفة حيث يتسنى لهم التواصل وبناء صداقات وعلاقات متميزة وتعزيز الحوار الثقافي. 

وأبرزت العطية، أن هذا المبادرة حظيت بالنجاح الكبير، مشيرة إلى أن متاحف قطر تتطلع إلى استكشاف الهند من خلال عدسات المصورين القطريين المبدعين.

جدير بالذكر أن طلبات المشاركة مفتوحة للمواطنين القطريين مع الأخذ بعين الاعتبار أن يكون المتقدم قد أتم الثامنة عشرة من العمر، وقادرا على السفر إلى الهند لمدة تصل إلى أسبوعين قبل نهاية العام.

 ويجب ألا يكون المتقدمون خاضعين للعلاج الطبي وأن يكون لديهم شهادة طبية تثبت ذلك. 

ونوهت متاحف قطر إلى أن استلام التقديم سيتوقف منتصف ليل 26 يونيو الجاري من خلال نموذج الطلب عبر الإنترنت المتاح على الرابط:

 https://www.qm.org.qa/en/qatar-india-2019-photography-exchange.
التعليقات

لا يوجد تعليقات على الخبر.