الجمعة 18 صفر / 18 أكتوبر 2019
08:54 ص بتوقيت الدوحة

توقيع مذكرة تفاهم بين القوات المسلحة ومركز "نوفر" لإعادة التأهيل

الدوحة - قنا

السبت، 22 يونيو 2019
جانب من توقيع الاتفاقية
جانب من توقيع الاتفاقية
وقعت القوات المسلحة القطرية ومركز "نوفر" لإعادة التأهيل التابع للمجلس الأعلى للصحة، مذكرة تفاهم لتعزيز التعاون بين الجانبين.

وقع المذكرة عن القوات المسلحة العميد الركن "بحري" ناصر محمد الكعبي قائد الخدمات الطبية، وعن مركز "نوفر" الدكتور خليفة الكواري مساعد المدير العام للمركز.

وبهذه المناسبة، أوضح قائد الخدمات الطبية، في تصريح له، أن توقيع هذه المذكرة يأتي من منطلق رؤية قطر الوطنية 2030، والتي تعد التنمية البشرية إحدى أهم ركائزها، بجانب الاستراتيجية الصحية الوطنية لدولة قطر، كما تعزز هذه المذكرة دور القوات المسلحة في تنمية المجتمع بالتعاون مع وزارات ومؤسسات الدولة الفاعلة.

ويعد مركز "نوفر" لإعادة التأهيل والذي تم إنشاؤه بالقرار الأميري رقم 17 لسنة 2015، أول مركز من نوعه متخصص لعلاج وتأهيل المدمنين.

ويهدف المركز إلى تقديم أفضل مستوى من الخدمات العلاجية والتأهيلية والوقائية الشاملة والرعاية المجتمعية المتكاملة، والبرامج التعليمية والبحوث التطبيقية لمرضى الإدمان، وذلك في إطار المنهجية المعتمدة بالمنتجعات الاستشفائية.

كما يسعى المركز إلى تمكين الأشخاص الذين يعانون من الإدمان من تحقيق ما يطمحون إليه من حياة أفضل وإعادة دمجهم في المجتمع، بحسب أفضل الممارسات والمعايير العالمية في بيئة صحية للتعافي وفي خصوصية عالية.
التعليقات

لا يوجد تعليقات على الخبر.