الأربعاء 16 صفر / 16 أكتوبر 2019
11:14 م بتوقيت الدوحة

وفد منظمة أوليمبياد العلوم يزور الدوحة

الدوحة - بوابة العرب

السبت، 22 يونيو 2019
طقس
طقس
يزور دولة قطر غداً وفد من أعضاء منظمة أولمبياد العلوم الدولي للناشئين، بهدف الوقوف على استعدادات الدولة لاستضافة أولمبياد العلوم الدولي للناشئين ،كأول دولة عربية تقام فيها هذه المسابقة الدولية في نسختها السادسة عشرة ، والتي تنظمها وزارة التعليم والتعليم العالي بالتعاون مع جامعة قطر ومؤسسة قطر ، وذلك  في الفترة من 3 إلى 12 ديسمبر 2019.

ويتضمن برنامج الزيارة اجتماع أعضاء المنظمة مع السيدة فوزية عبد العزيز الخاطر وكيل الوزارة المساعد للشؤون التعليمية، كما يلتقون رئيسي اللجنة العلمية واللجنة التنظيمية للأوليمبياد لمناقشة ما تم انجازه من اجراءات الاستعداد لاستضافة الأولمبياد.
ومن المقرر أن يقوم الوفد بزيارة مقار إقامة الطلاب ومقر إقامة قادة فرق الدول المشاركة، بالإضافة الى مقار الاختبارات النظرية والعملية وقاعات مناقشة الأسئلة والمداولات، ومقر تصحيح الاختبارات. الى جانب زيارة أعضاء المنظمة لبعض الأماكن المقترحة للأنشطة غير المنهجية.
وكانت دولة قطر قدمت عرضاً متكاملاً لاستضافة البطولة خلال الأولمبياد الذي عقد في ديسمبر الماضي في بوتسوانا، وفازت بشرف تنظيم أولمبياد 2019، كما فازت بالميدالية البرونزية فيها. وبدأت وزارة التعليم والتعليم العالي في الاستعداد للبطولة، حيث تم إطلاق موقع الأولمبياد على شبكة الانترنت، وبدأ الاعداد لتشكيل اللجان الفنية والتنظيمية بالتنسيق مع الوزارات والجهات المعنية في الدولة.


وتهدف المسابقة الى إشاعة روح السعي نحو التميز في مجال العلوم والاحتفاء بالطلبة الموهوبين وتحفيزهم لصقل مواهبهم وتطويرها في ميدان العلوم الطبيعية. ويحق لدولة قطر باعتبارها الدولة المضيفة اشراك 18 طالباً في الأوليمبياد، يجري اعدادهم  حالياً أفضل إعداد للأولمبياد القادم بالدوحة بالتعاون مع جامعة قطر وجامعات المدينة التعليمية.
التعليقات

لا يوجد تعليقات على الخبر.