الجمعة 04 رجب / 28 فبراير 2020
12:59 م بتوقيت الدوحة

مسؤولون إيرانيون: ترمب وجه رسالة تحذير إلى طهران عبر عُمان

الأناضول

الجمعة، 21 يونيو 2019
تحرك جديد داخل «الكونجرس» لعرقلة بيع ترمب السلاح للسعودية
تحرك جديد داخل «الكونجرس» لعرقلة بيع ترمب السلاح للسعودية
قال مسؤولون إيرانيون، الجمعة، إن الرئيس الأمريكي دونالد ترمب، أرسل إلى طهران عبر سلطنة عمان، رسالة حملت تحذيرا من هجوم أمريكي "وشيك".

ونقلت قناة "الحرة" الأمريكية (رسمية) عن مسؤول إيراني (لم تسمه)، أن ترمب قال في رسالته إنه "يعارض أي حرب مع إيران، ويريد التحدث إلى طهران حول مختلف القضايا".

وأضاف المسؤول: "لقد أمهل طهران فترة محدودة وقصيرة للحصول على ردنا، ولكن رد إيران الفوري كان أن الأمر يعود إلى المرشد الأعلى (علي خامنئي)، وهو من يقرر بشأن هذه القضية"، بحسب المصدر ذاته.

وفي السياق، أوضح مسؤول إيراني ثانٍ، أن خامنئي "يعارض أي محادثات"، لكن سيتم نقل الرسالة إليه لاتخاذ قرار بشأن العرض الأمريكي.

وفي وقت سابق الجمعة، تناقلت وسائل إعلام أمريكية، أن الولايات المتحدة تراجعت عن شن ضربات عقابية ضد طهران، ردا على إسقاط الأخيرة طائرة أمريكية مسيرة الخميس.

وجاء القرار بعد اجتماع بين الرئيس الأمريكي وقادة برلمانيين، حيث طالب البرلمانيون أن تتخذ إدارة ترمب "ردا محسوبا" على طهران.

واعتبر ترمب، الخميس، أن إيران ارتكبت "خطأ فادحا" بإسقاطها الطائرة المسيرة الأمريكية، مؤكدا أن الأخيرة كانت في المجال الجوي الدولي، وأن بإمكان الولايات المتحدة توثيق ذلك.

وأضاف خلال مؤتمر صحفي مع رئيس الوزراء الكندي جاستن ترودو: "لا يمكننا الحديث علنا عن الرد الأمريكي المتوقع على إيران، لكنكم ستكتشفونه قريبا".

إلا أنه لم يستبعد أن يكون إسقاط الطائرة قرارا متهورا ارتكبه جنرال إيراني "غبي ومنفلت".
التعليقات

لا يوجد تعليقات على الخبر.