الأربعاء 14 ذو القعدة / 17 يوليه 2019
04:02 م بتوقيت الدوحة

روسيا تدعو الولايات المتحدة للتفكير بنتائج خطواتها ضد إيران

الأناضول

الجمعة، 21 يونيو 2019
. - سيرغي ريابكوف
. - سيرغي ريابكوف
دعا نائب وزير الخارجية الروسية سيرغي ريابكوف، الولايات المتحدة الأمريكية إلى التفكير في نتائج الخطوات غير المحسوبة التي ستتخذها ضد إيران.

جاء ذلك في تصريح صحفي بمدينة سوتشي الروسية، الجمعة تعليقًا على أنباء تناقلتها وسائل إعلام أمريكية، حيال تراجع واشنطن عن شن ضربات عقابية ضد طهران، ردا على إسقاط الأخيرة طائرة أمريكية مسيرة، الخميس.

واتهم ريابكوف الولايات المتحدة بتصعيد التوتر في منطقة الخليج عمدًا، مضيفًا: " يجرون المنطقة إلى صراع مفتوح، واعتقد أنهم يعلمون عن ماذا اتحدث تمامًا حتى وإن ادعى البنتاغون عكس ذلك".

وأشار إلى أن الأحداث المتطورة حول إيران مثيرة للقلق، قائلًا: " ندعو الولايات المتحدة الأمريكية إلى التفكير في نتائج الخطوات غير المحسوبة التي ستتخذها ضد إيران، فالوضع بين البلدين يتأرجح على شفا حرب، وهذا خطير للغاية".

وفي وقت سابق الجمعة، ذكرت قناة "الحرة" الأمريكية (رسمية) أنّ واشنطن "كانت تخطط لشن ضربات عقابية ليلا على إيران لكنها ألغت الأوامر فجأة"، دون توضيح الأسباب.

وتشهد المنطقة توترا متصاعدا من قبل الولايات المتحدة ودول خليجية من جهة وإيران من جهة أخرى جراء تخلي طهران عن بعض التزاماتها في البرنامج النووي (المبرم في 2015) إثر انسحاب واشنطن منه، وكذلك اتهام سعودي لها باستهداف منشآت نفطية عبر جماعة الحوثي اليمنية.

وتزايد التوتر، مؤخرا، بعدما أعلن البنتاغون إرسال حاملة الطائرات "أبراهام لنكولن"، وطائرات قاذفة إلى الشرق الأوسط، بزعم وجود معلومات استخباراتية حول استعدادات محتملة من قبل إيران لتنفيذ هجمات ضد القوات أو المصالح الأمريكية.
التعليقات

لا يوجد تعليقات على الخبر.