الأحد 18 ذو القعدة / 21 يوليه 2019
05:12 ص بتوقيت الدوحة

بعد أن قفزت 56 مركزًا

جامعة قطر تحصُل على المركز الـ 276 في تصنيفات مؤسسة QS العالميَّة لعام 2020

الدوحة- بوابة العرب

الخميس، 20 يونيو 2019
. - جامعة قطر
. - جامعة قطر
احتلَّت جامعة قطر المركز الـ 276 طبقًا لتصنيفات مؤسَّسة QS Quacquarelli Symonds للجامعات العالميَّة لعام 2020، وأصبحَت واحدة من أكثر الجامعات تحسُنًا في التصنيفات، حيثُ قفزت 56 مركزًا عن العام الماضي 2019 الذي كانت فيه في المركز 332.

وفي تصريحٍ لهُ حول هذا الإنجاز، قال سعادة الدكتور حسن بن راشد الدرهم رئيس جامعة قطر: "إنَّها قفزةٌ مذهلة في التصنيف الجامعي، ونحنُ جميعًا فخورون بها للغاية؛ لأنَّها تعكس نجاح اتجاهاتنا واستراتيجيتنا. نحن ملتزمون بدورنا القيادي في التعليم العالي في قطر وبدورنا التنويري في مجتمعنا المحلي. وبتوفير أعلى مستوى من الفرص لطلابنا وأعضاء هيئة التدريس والمجتمع".

في عام 2017، أصدرت جامعة قطر استراتيجية لمدة خمس سنوات للأعوام 2018-2022 ، والتي حددت طرق تحقيق التميز المستمر في الأداء والبناء في المجالات الرئيسيَّة للتعليم والبحث والمؤسسة والمشاركة ، مع مراعاة خطط وتطلعات رؤية قطر الوطنية 2030.

وبدوره قال الدكتور درويش العمادي رئيس الاستراتيجيَّة والتطوير في جامعة قطر: "نحن فخورون جدًا بمكانتنا المتقدِّمَة في تصنيفات مؤسسة QS Quacquarelli Symonds لعام 2020، وهي شهادة تؤكَّد مجددًا أنَّ جامعة قطر هي جامعة وطنيَّة أنموذجيَّة رائدة في مجال التعليم تسعَى جاهدة لتحقيق التميُّز التعليمي. ففي وقت قصير نسبيًا تمكّنت الجامعة، من الحُصُول على تقديرٍ دولي، للبرامج الدراسيَّة التي تطرحها سواءً على مستوى البكالوريوس أو الدراسات العُليا. لقد شهدنا أيضًا تقدمًا ملحوظًا في البحوث العلميَّة المنشورة في أرقى المجلات العلميَّة والتي ترتبط بالأولويات الوطنية".

الجدير بالذكر أنًّ جامعة قطر قامت مؤخرًا بتطوير خارطة طريق بحثيَّة طموحة تتضمن أولويات التنمية الوطنية وعددًا من النجاحات البحثيَّة المهمة ذات الأهمية العالميَّة. تضم جامعة قطر أيضًا مجموعة كبيرة من الكليات والبرامج المعتمدة دوليًا والتي تشهد على مستوى عالٍ من التميُّز والجودة. وتحتفظ الجامعة بعلاقة وثيقة بين القطاعين العام والخاص حيثُ أطلقت عددًا من مذكرات التفاهم والاتفاقيات التعاونيَّة.
التعليقات

لا يوجد تعليقات على الخبر.