الأربعاء 14 ذو القعدة / 17 يوليه 2019
10:00 م بتوقيت الدوحة

شاهد بالفيديو.. مصر تسمح لقناة إسرائيلية بالتجول في محيط مقبرة "مرسي"

الدوحة- بوابة العرب

الخميس، 20 يونيو 2019
. - الصحفي الإسرائيلي بأحد المقاهي ممسكًا بجريدة الأهرام المحلية الرسمية (مواقع التواصل الاجتماعي)
. - الصحفي الإسرائيلي بأحد المقاهي ممسكًا بجريدة الأهرام المحلية الرسمية (مواقع التواصل الاجتماعي)
أذاع التلفزيون الإسرائيلي الرسمي "كان"، الأربعاء" تقريرا لمراسله "روعي كيس" عن وفاة الدكتور محمد مرسي أول رئيس مصري مدني منتخب، تضمن لقطات من المقابر التي دُفن فيها الرئيس بمدينة نصر شرق القاهرة.

وانتدب التلفزيون الإسرائيلي كيس -وهو مراسله للشؤون العربية والشرق الأوسط- للذهاب إلى القاهرة، وذلك بعد أقل من 24 ساعة من وفاة مرسي، حيث حط الطاقم الإسرائيلي فجر الثلاثاء بالتزامن مع جنازة مرسي.

وتضمن التقرير أيضًا لقطات ظهر فيها المراسل وهو يجلس على أحد المقاهي الشعبية وسط العاصمة المصرية القاهرة، يتصفح صحيفة محلية شعبية.

وتحدث خلال تقريره عن وجود حالة هدوء غير مسبوقة وأن الجنازة الليلية لمرسي لم تغير شيئاً في حياة المصريين خصوصاً أن الجنازة كانت متواضعة بمشاركة أبناء العائلة والمحامي فقط.

ويعتبر ظهور المراسل الإسرائيلي مفاجئاً خصوصاً أنه أعقب دفن جثمان الرئيس مرسي بساعات في وقتٍ حظرت فيه السلطات المصرية وأجهزتها الأمنية تصوير الجنازة أو حتى الصلاة على مرسي وتشيعيه.

وتحدث عن حجم التواجد الأمني المكثف للأجهزة الأمنية بعد دفن جثمان مرسي في المقبرة التي خالفت وصيته بأن يجري دفنه في قريته العدوة بمنطقة الشرقية شمالي العاصمة المصرية القاهرة.

وتوفي الرئيس المصري المنتخب شعبيًا محمد مرسي الإثنين الماضي إثر تعرضه لنوبة إغماء خلال حضوره جلسة محاكمته.
التعليقات

لا يوجد تعليقات على الخبر.