الأربعاء 14 ذو القعدة / 17 يوليه 2019
09:27 م بتوقيت الدوحة

الليلة تتحدد هوية النهائي

سيف وبوكشيشة يودّعان البطولة الآسيوية للسنوكر

الدوحة - العرب

الخميس، 20 يونيو 2019
سيف وبوكشيشة يودّعان البطولة الآسيوية للسنوكر
سيف وبوكشيشة يودّعان البطولة الآسيوية للسنوكر
تفتتح اليوم منافسات الدورين ربع ونصف النهائي لبطولة آسيا للسنوكر، المقامة حالياً في الدوحة بمشاركة 18 دولة، على أن يحسم اللقب يوم غد الجمعة بإقامة النهائي، وودع جميع اللاعبين العرب المشاركين في المنافسات مبكراً من الدور 24، باستثناء محسن بوكشيشة وأحمد سيف لاعبا منتخبنا الوطني بعد تأهلهما لثمن النهائي، وخروجهما أمس، بعد أن اصطدما بعقبة المنتخب الباكستاني ساجيد إقبال ومحمد بلال، فخسر سيف أمام إقبال بينما خسر بوكشيشة في مواجهة بلال.
فيما بلغ الإيراني سيفوش موزيان ربع النهائي بتغلبه بسهولة على الهندي لكس مان روات 4 – 0، وتأهل النجم الهندي بانكج أدفاني وحامل لقب بطل العالم بتغلبه على «فونج كوك وي» من هونج كونج 4-1، ومواطنه أديتا مهيتا على حساب لاعب هونج كونج أيضاً «لي تز هو» 4-2، والصيني «جاو يانج» على كو هتيت لاعب ميانمار بصعوبة بالغة 4-3، والإيراني أمير سارخوش على الباكستاني باربار مسيح 4-3.
ويلتقي اليوم بربع النهائي بانكج أدفاني الهندي مع مواطنه أديتا مهيتا، والباكستاني ساجيد إقبال مع الإيراني سيفوش موزيان، والصيني جوان يانج مع التايلاندي ثنووات، والباكستاني محمد بلال مع الإيراني أمير سارخوش.
ثقة كبيرة بنجاح البطولات الأربع في الدوحة
وعقب نهاية منافسات الأمس قال مين إيناج رئيس اتحاد ميانمار للبلياردو والسنوكر إن هذه ليست المرة الأولى التي يشارك فيها منتخب ميانمار في الدوحة، فقد سبق أن شارك للمرة الأولى عام 2006 خلال دورة الألعاب الآسيوية التي نظمتها الدوحة، ومنذ ذلك التاريخ لم يغب عن البطولات التي أقيمت في الدوحة، فضلاً عن اجتماعات الاتحادين الدولي والآسيوي في قطر.
وثمن رئيس اتحاد ميانمار الخطوات المتسارعة التي تسير عليها قطر رياضياً، والتطور الذي تشهده في مختلف مناحي الألعاب والبطولات الكبرى، معرباً عن ثقته الكبيرة بنجاح تنظيمها لـ 4 بطولات في آن واحد، وبلا شك هي خطوة تحسب لكل المسؤولين عن الرياضة في قطر.
التعليقات

لا يوجد تعليقات على الخبر.