الأربعاء 14 ذو القعدة / 17 يوليه 2019
09:33 م بتوقيت الدوحة

قدم مباراة كبيرة في «كوبا أميركا»

«الأدعم» يخسر في الوقت القاتل أمام كولومبيا

علي عيسى

الخميس، 20 يونيو 2019
«الأدعم» يخسر في الوقت القاتل أمام كولومبيا
«الأدعم» يخسر في الوقت القاتل أمام كولومبيا
خسر المنتخب الوطني أمام كولومبيا بهدف في ثاني مبارياته بالمجموعة الثانية لكوبا أميركا، بملعب ساو باولو بالبرازيل، أمس، بعد مباراة كبيرة، أجاد فيها دفاع الأدعم في التعامل مع نجوم كولومبيا، غير أن عامل الخبرة منح الفوز لكولومبيا في الدقيقة 86 عن طريق زاباتا، ليتوقف الأدعم عند نقطة، ويعتلي الكولومبي الصدارة، برصيد ست نقاط، ويتوقف أمل المنتخب في التأهل على الفوز أمام الأرجنتين يوم 23.
أنهى المنتخب القطري شوط اللعب الأول بالتعادل السلبي، بعد مباراة دفاعية بحتة أجاد فيها لاعبو الأدعم في التنظيم الدفاعي، وحدوا من خطورة خاميس رودريجز ورفاقه في الملعب، خصوصاً وأن القدرات الهجومية للمنتخب الكولومبي كانت كبيرة في ظل وجود كوادرادو، ومارتنيز، وخاميس، وأوريبي فيا، ليبدأ الكولومبي الهجوم منذ بداية المباراة.

وفي الدقيقة الخامسة، تألق سعد الشيب حارس الأدعم في التصدي لتسديدة قوية من كوادرادو ببراعة، بعد أن استخدم اللاعب مهارته في المراوغة.. وأجاد ثلاثي قلب الدفاع في المنتخب بقيادة بوعلام خوخي وبسام الراوي وطارق سلمان، وبجانبهما بيدرو على اليمين، وعبدالكريم على اليسار، ليتحكم الأدعم في الخطر الكولومبي، في الوقت الذي اعتمد فيه الأدعم على كل من حسن الهيدوس، وعبدالعزيز حاتم، وأكرم في الهجوم المرتد، بمساعدة مادبو، وعبدالعزيز حاتم.

ركنيات متعددة
وأسفرت المحاولات الكولومبية على مرمى الأدعم عن العديد من الركنيات نتيجة الضغط المتواصل، ورغم أنها شكلت إشكالية كبيرة بوجود القامات الكولومبية الطويلة ياري مينا، وسانشيز، ومارتنيز، إلا أن الدفاع القطري وسعد الشيب تحكموا في الخطر حتى انتهاء الشوط الأول بالتعادل السلبي.
ولاحت فرصة لمنتخبنا لافتتاح النتيجة في المباراة من كرة متبادلة بين المعز وأكرم، إلا أن أكرم لم يسدد، وفكر في التمرير ليقطعها الدفاع الكولومبي، في الوقت الذي أثارت تمريرة من عبدالكريم حسن لبيدرو داخل منطقة جزاء الكولومبي، الجدل، بعد أن تعرض بيدرو لدفع من سانشيز مدافع كولومبيا، ولكن الحكم لم يحتسبها.

«الفار» ينصف «الأدعم»
أنصفت تقنية الحكم المساعد «VAR» المنتخب الأدعم بعد احتساب الحكم ركلة جزاء في الدقيقة 50 من المباراة، مع إنذار لعبدالعزيز حاتم، إلا أن تقنية الحكم المساعد ألغت ركلة الجزاء والإنذار.. وبدأ الكولمبي الشوط الثاني أكثر قوة في الهجوم ليترك مساحات خلفه ويستفيد المعز من إحداها ويمرر كرة لأكرم، الذي أطلق منها تسديدة قوية في المرمى صدها الحارس أوسبينا.

الشيب يتألق
وأخطأ دفاع «الأدعم» في كرة يلتقطها خاميس رودريغز ويمرر منها كرة لمارتنيز/ الذي واجه المرمى وأطق تسديدة قوية تصدى لها سعد الشيب في الدقيقة 62 وحول الكرة لركنية، وتلاها برأسية أخرى لمارتنيز احتصنها ببراعة. وأجاد سعد الشيب في التعامل مع العديد من الكرات الكولومبية من عرضيات وتسديدات رودريغيز وفالكاو بعد دخوله.

كريم يعزز قوة «الأدعم»
وأجرى الجهاز الفني للمنتخب تبديلاً بسحب عبدالعزيز حاتم والدفع بكريم بوضياف، ليتحسن أداء المنتخب في المحاولات المرتدة، وسط صلابة دفاعية كاملة للأدعم أجاد فيها جميع اللاعبين، وكاد «الأدعم» يصل لمرمى كولومبيا عن طريق أكرم عفيف وبوضياف من
هجمة منظمة.
الهدف الكولومبي
والمباراة تمضي بصلابة دفاعية للأدعم، أرسل خاميس رودريعيز تمريرة بالمقاس على رأس زاباتا، الذي «لسعها» برأسه في مرمى «الأدعم» هدفاً في الدقيقة 86، أحبط الصمود العنابي في المباراة.

بطاقة المباراة

الزمان: 19 يونيو 2019
المكان: ملعب مورمبي بمدينة ساو باولو البرازيلية
المنتخبان: قطر وكولمبيا
المناسبة: ثاني مباريات المجموعة الثانية لبطولة كوبا أميركا
النتيجة: فوز المنتخب الكولومبي 1/0
البطاقات الصفراء: عاصم مادبو، عبدالكريم حسن، بيدرو ميغيل، وأكرم عفيف من منتخب قطر.
ماتيوس أوريبي من منتخب كولومبيا
البطاقات الحمراء: لا توجد

الأدعم
لعب لمنتخب قطر في مباراة أمس كلّ من: سعد الشيب في المرمى، وبسام الراوي، وبوعلام خوخي، وبيدرو، وعبدالكريم حسن، وطارق سلمان، وعاصم مادبو، وحسن الهيدوس «أحمد معين»، وأكرم عفيف، وعبدالعزيز حاتم «كريم بوضياف، والمعز علي
كولومبيا
لعب لمنتخب كولومبيا «لوس كافيتورس» كلّ من: دافيد أوسبينا في المرمى، ودانفسون سانشيز، وستيبانلان زاباتا، وجون ستيفان، وجوسي تيسيو، وخوان كوادرادو، وياري مينا، وأندري أوربي فيا، وروجير مارتنيز، وخاميس رودريغيز، وويليام إنريك.
التعليقات

لا يوجد تعليقات على الخبر.