الخميس 15 ذو القعدة / 18 يوليه 2019
01:57 م بتوقيت الدوحة

«شؤون القاصرين» تنظّم حملة «قطرة دمك حياة لهم»

الدوحة - العرب

الخميس، 20 يونيو 2019
«شؤون القاصرين» تنظّم حملة «قطرة دمك حياة لهم»
«شؤون القاصرين» تنظّم حملة «قطرة دمك حياة لهم»
نظمت إدارة العلاقات العامة والاتصال بالهيئة العامة لشؤون القاصرين، بالتعاون مع مؤسسة حمد الطبية، يوم الأحد الماضي، حملة «قطرة دمك حياة لهم»، من أجل التبرع بالدم. وقامت بتوزيع نشرة على موظفي الهيئة للتوعية بالشروط اللازم توفرها في المتبرع.
وقد بادر سعادة السيد سعد بن نهار بن ناصر النعيمي، رئيس الهيئة، وموظفوها، بالمشاركة الواسعة في التبرع، حيث تقدم 75 من الموظفين للتبرع، من خلال الوحدة المتنقلة للتبرع بالدم.
من جانبه، أكد الفريق الطبي ضرورة وأهمية التبرع بالدم نسبة للحاجة المستمرة له؛ ذلك لمواجهة الحالات الحرجة، موضحاً أن الشخص المتبرع يتم الكشف عليه أولاً للتأكد من خلوه من الموانع أو الأمراض المعدية، واجتيازه للفحص الطبي، بالإضافة إلى توفر الشروط العامة للتبرع المتعلقة بالعمر، والوزن، والتأكد من تناول وجبة غذائية، وشرب كمية كافية من المياه، بجانب أخذ قسط كاف من النوم.
وحيث يعد التبرع من الأنشطة الإنسانية التي تحفظ الأرواح الغالية، وتزداد الحاجة إليها لمواجهة العمليات الجراحية والحوادث التي تحتاج لنقل الدم. أيضاً، تساهم عمليات التبرع بالدم في توفير بعض الفصائل النادرة والتي يقل وجودها في بنك الدم.
جاءت الحملة التي أشرفت عليها مؤسسة حمد الطبية بهدف ترسيخ ورفع مستوى الوعي بأهمية ثقافة التبرع بالدم ونتائجها الإيجابية على الصحة العامة، والتعريف بالفوائد الناتجة لكل من المتبرع والمتبرع له، واستقطاب متبرعين جدد للمساهمة في زيادة مخزون بنك الدم في دولة قطر، كما جاءت الحملة في إطار جهود الهيئة العامة لشؤون القاصرين ومساهمتها المجتمعية.
التعليقات

لا يوجد تعليقات على الخبر.