الجمعة 16 ذو القعدة / 19 يوليه 2019
04:22 ص بتوقيت الدوحة

سفيرنا بأنقرة تسلّمها من وزير الرياضة

قناة تركية تهدي «الأدعم» جائزة التميّز تكريماً لإنجازاته

الدوحة - العرب

الخميس، 20 يونيو 2019
قناة تركية تهدي «الأدعم» جائزة التميّز تكريماً لإنجازاته
قناة تركية تهدي «الأدعم» جائزة التميّز تكريماً لإنجازاته
اختارت قناة «أولكا تي.في» التلفزيونية الحكومية التركية، منتخب قطر الوطني لمنحه «جائزة خاصة»؛ تتويجاً لإنجازاته خلال هذا العام بطلاً لبطولة أمم آسيا ولمشاركته في بطولة «كوبا أميركا».
وجاء هذا التتويج ضمن مهرجان حفل توزيع الجوائز الرياضية السنوي في نسخته الخامسة «لقاء عمالقة الرياضة»، الذي تقيمه القناة سنوياً لتكريم الرياضيين والشخصيات الرياضية التي كانت لها إنجازات خلال العام برعاية رئاسة الجمهورية التركية.
ونظراً لتزامن حفل التكريم مع مشاركة منتخبنا الوطني في بطولة كوبا أميركا المقامة بالبرازيل، قام بتسليم الجائزة الخاصة محرم قصاب أوغلو وزير الشباب والرياضة التركي، إلى سعادة سالم بن مبارك آل شافي سفير دولة قطر لدى الجمهورية التركية، في مراسم رسمية بالعاصمة التركية أنقرة، بمشاركة عدد من أعضاء البرلمان والولاة ونخبة من نجوم الرياضة والشخصيات الرياضية.
وتضمّن برنامج حفل توزيع الجوائز عرضاً خاصاً قامت به القناة التلفزيونية التركية قبيل التكريم بالجائزة، حيث عرضت فيلماً وثائقياً عن مسيرة المنتخب القطري قبل البطولة الآسيوية ولقطات من المباريات التي لعبها خلال البطولة.
وبدوره، ألقى سعادة السفير كلمة مقتضبة باللغة التركية، شكر فيها اختيارهم منتخب دولة قطر ضمن المرشحين للفوز بهذه الجائزة، حيث كان هناك إجماع على اختيار المنتخب القطري لنيل هذه الجائزة، التي ستشكّل دفعة للعلاقات الثنائية بين البلدين في المجال الرياضي، فضلاً عن أثرها المعنوي لمنتخبنا المشارك ضمن بطولة كوبا أميركا المقامة في البرازيل خلال الفترة الحالية.
وكانت من بين فعاليات حفل التكريم، تخصيص جناح خاص لعرض نماذج للملاعب الرياضية الثمانية التي ستستضيف مباريات بطولة كأس العالم لكرة القدم 2022، بالإضافة إلى شاشة عرض كبيرة عُرض من خلالها عدد من الأفلام الوثائقية المتعلقة بتحضيرات دولة قطر لهذه البطولة العالمية.
التعليقات

لا يوجد تعليقات على الخبر.