الجمعة 18 صفر / 18 أكتوبر 2019
01:47 م بتوقيت الدوحة

فعاليات متنوعة بالنشاط الصيفي لـ «ثقافي المكفوفين»

الدوحة - قنا

الثلاثاء، 18 يونيو 2019
ثقافي المكفوفين
ثقافي المكفوفين
أعلن مركز قطر الاجتماعي والثقافي للمكفوفين التابع لوزارة الثقافة والرياضة، عن بدء نشاطه في الموسم الصيفي عبر فعاليات وبرامج تستقطب كافة الفئات العمرية للمركز من فئة الذكور والإناث، وكذلك لدعم مهارات ومواهب المكفوفين وضعاف البصر، بحيث يركز المركز خلال البرنامج الصيفي تحديداً على العمل على تدريبات ودورات واستفادة حقيقية لرواده أكثر من مجرد ملء فراغ منتسبيه بأنشطة ترفيهية فقط بل يوازن بينهما.
ففي شهر يونيو الجاري سينظم المركز بطولة مفتوحة لتدريب منتسبيه على لعبة تنس الطاولة. وورشة تدريبية لمنتسبي المركز حول مهارات تدقيق المستندات وإعدادها بطريقة برايل، بالإضافة لورشة تدريبية في مهارات استخدام طابعة /الاندكس/ لإنتاج مستندات ورقية بطريقة برايل ويختتم فعاليات الشهر بلقاء طبي ثقافي حول (الكفيف والسكري).
أما في شهر يوليو المقبل فينظم المركز بالتعاون مع مؤسسات مختلفة من الدولة زيارة عدة أماكن لتعريف المنتسبين على أهم انجازات هذه المؤسسات والمشاريع وتثقيفهم حول مميزات كل مشروع على حدة، أبرزها مترو الدوحة "الريل".
كما سينظم المركز لقاءات وورش عمل أبرزها ندوة حوارية حول القرآن الكريم والعلاج النفسي، وبرنامج تدريبي في فن كتابة القصة القصيرة، بالإضافة لتدشين مبادرة (كن صديقي)، وهي مبادرة تطوعية شبابية لمصاحبة المكفوفين وربطهم بالمجتمع بالتعاون مع نادي الوكرة الرياضي.
وسيشارك وفد من منتسبي المركز في (ملتقى الكفيف الدولي) والذي سيقام بمحافظة ظفار بسلطنة عمان.
ويختتم فعاليات البرنامج الصيفي في شهر أغسطس القادم بورشة عمل حول تحويل المصادر الرقمية إلى صيغ متوافقة مع الأشخاص ذوي الإعاقة البصرية، وندوة قانونية حول قضايا السب والقذف وترويج الإشاعات في التشريعات القطرية، إلى جانب بطولة في كرة الهدف لمنتسبي المركز بالتعاون مع الاتحاد القطري لرياضة ذوي الاحتياجات الخاصة.
التعليقات

لا يوجد تعليقات على الخبر.