الجمعة 18 صفر / 18 أكتوبر 2019
09:47 ص بتوقيت الدوحة

حفل غنائي ضمن فعالية العام الثقافي قطر-الهند الجمعة المقبل

الدوحة - قنا

الثلاثاء، 18 يونيو 2019
العام الثقافي قطر-الهند 2019
العام الثقافي قطر-الهند 2019
تنظم إذاعة "ون أف أم" القطرية الناطقة باللغة الهندية بالتعاون مع وزارة الثقافة والرياضة يوم الجمعة المقبل 21 يونيو، حفلا غنائيا هنديا، في إطار السنة الثقافية قطر- الهند، ضمن مهرجان قطر لصيف 2019 ومهرجان بوليوود الموسيقي، وذلك بالتنسيق مع المجلس الأعلى للسياحة.

ووصف السيد سالم النعيمي، المدير العام والمشرف على الحفل، بأنها "تعتبر الأولى من نوعها في قطر، حيث تضم خمسة مطربين معروفين من جمهورية الهند"، وهم: سانديهي تشوهان، جورو راند هاوا، راجيني تان دان، نيراج سريدار، بوهومي تريفيدي. 

وقال "إن الحفل سيقام في صالة لوسيل الرياضية متعددة الاستخدامات، كونها "تعتبر من أفضل الصالات من حيث التجهيز السمعي والمرئي".

وأضاف أن الحفل يتميز بالتنوع الفني والموسيقي، سواء من حيث الموسيقى البنجابية أو الفلكلورية، أو غيرها من أشكال الموسيقى السريعة والبطيئة.. مشيرا إلى أن اختيار هذا التاريخ 21 يونيو لإقامة الحفل الغنائي، يرجع إلى كونه يصادف مهرجان الموسيقى العالمي، وأنه لأول مرة يتم الاحتفاء به في دولة قطر، "وأسميناه بوليود فستيفال 2019"، بمناسبة السنة الثقافية قطر- الهند 2019. 

ويكتسب العام الثقافي قطر-الهند 2019 أهمية خاصة، ولذا فقد أُعدت فعالياته بعناية، لاستكشاف أوجه الشبه والاختلاف بين الثقافتين والاحتفاء بهما، متضمنا العديد من الفعاليات التي تقام بين البلدين، مما يتيح للجمهور في البلدين التعرف على ثقافة البلد الآخر.

التعليقات

لا يوجد تعليقات على الخبر.