الإثنين 21 صفر / 21 أكتوبر 2019
05:40 ص بتوقيت الدوحة

اللجنة العليا للمشاريع والإرث تعرض في البرازيل صورا تجسّد شعبية كرة القدم في قطر

الدوحة - قنا

الإثنين، 17 يونيو 2019
اللجنة العليا للمشاريع والإرث
اللجنة العليا للمشاريع والإرث
قامت اللجنة العليا للمشاريع والإرث بعرض مجموعة صور فوتوغرافية التقطها الجمهور لتجسيد شعبية كرة القدم في قطر، وإبراز الدور الذي تلعبه الكرة في التقريب بين أفراد المجتمع ومدّ جسور التواصل بين مختلف الثقافات في المعرض "الطريق نحو 2022"، الذي تنظمه اللجنة العليا بالتعاون مع الاتحاد القطري لكرة القدم في البرازيل على هامش مشاركة المنتخب القطري في بطولة كوبا أمريكا.
وتأتي هذه المبادرة كثمرة تعاون بين اللجنة العليا ومبادرة "جول كليك" بالمملكة المتحدة.
وشارك في التقاط الصور المشاركة في المعرض الذي يستضيفه مُجمع جي كي اجواتيمي في مدينة ساو باولو من 14 إلى 24 يونيو الجاري، عدد من موظفي اللجنة العليا، وقياديون في المجتمع، ومصوّرون، ومشجعون لكرة القدم وغيرهم، حيث تسلّم كل مشارك كاميرا تستخدم مرة واحدة لالتقاط 27 صورة.
وخلال الإعداد للمشروع، طُلب من المشاركين أن يجسّدوا بعدساتهم ثقافة كرة القدم في قطر، الأمر الذي نتج عنه مجموعة صور تسرد ما تعنيه هذه اللعبة بالنسبة للناس في قطر، وكيف تسهم في توحيد أطياف المجتمع الذي يضم شريحة سكانية تعد من بين الأكثر تنوعا في العالم.
وفي تصريح لها حول ذلك، أكدت السيدة فاطمة علي النعيمي، مديرة إدارة الاتصال في اللجنة العليا للمشاريع والإرث، أن الصور التي التقطها المشاركون تسلّط الضوء على الدور الفاعل لكرة القدم في المجتمع القطري.. مشيرة إلى نجاح هذه الصور في إبراز شعبية اللعبة لدى القطريين والمقيمين.
وقالت النعيمي في تصريح صحفي:"تحتضن قطر مزيجا سكانيا متنوعا يضم العديد من الجنسيات والثقافات، وهنا يأتي دور كرة القدم في توحيد الجميع تحت رايتها دون تفرقة بين أبناء بلد عن آخر، وبصرف النظر عن لغاتهم، طالما أنهم يتقنون لغة كرة القدم التي تجمعهم".
ويُسهم مشروع "جول كليك" في تحقيق أهداف مونديال قطر 2022 الرامية لاستضافة بطولة تعزز التواصل بين الشرق والغرب، وتبدد الصور النمطية السلبية حول المنطقة وثقافاتها.
وفي هذا السياق أضافت النعيمي:" لطالما نؤكد على أن استضافة بطولة كأس العالم لكرة القدم في قطر تمثل فرصة مثالية لتصحيح التصورات غير الدقيقة التي ربما تشكلت في أذهان بعض الشعوب عن المنطقة، إذ سيكون مونديال 2022 فرصة قيمة لمليارات الأشخاص حول العالم للتواصل مباشرة مع العالم العربي، وسنحتفي عام 2022 بكل ما يوحدنا مغتنمين لتحقيق ذلك شغف العالم باللعبة الأكثر شعبية".
ويضم معرض الطريق نحو 2022 ثلاثين صورة التُقطت بعدسة 20 مصورا من بينهم النجم صامويل إيتو، سفير اللجنة العليا وأسطورة كرة القدم، الذي التقط صورة لاستاد الجنوب في مدينة الوكرة، والمهندس تميم العابد، مدير مشروع استاد لوسيل، الذي شارك بصورة لموقع العمل في الاستاد الذي سيستضيف مباراتي افتتاح ونهائي بطولة كأس العالم لكرة القدم قطر 2022.
يُشار إلى أن معرض الطريق نحو 2022، الذي يضمّ صور "جول كليك"، يعرض أيضا قطعا تذكارية لبطولة كأس العالم لكرة القدم، ومجسمات لاستادات مونديال قطر 2022، بالإضافة إلى عرضه تفاصيل حول رحلة المنتخب القطري للفوز التاريخي بلقب بطولة كأس آسيا أوائل العام الجاري، ومعلومات عن سفراء اللجنة العليا.. ويستقبل المعرض الزوار من العاشرة صباحا حتى العاشرة مساء.
التعليقات

لا يوجد تعليقات على الخبر.