الخميس 15 ذو القعدة / 18 يوليه 2019
06:50 م بتوقيت الدوحة

تقديرا منه لدعم جهودها الإنسانية

الهلال الأحمر التركي يكرم قطر الخيرية بالفئة الذهبية

الدوحة - بوابة العرب

الإثنين، 17 يونيو 2019
جانب من التكريم
جانب من التكريم
قام الهلال الأحمر التركي بتكريم قطر الخيرية بالفئة الذهبية الأولى اعترافا بجهودها في دعم مبادراته الإغاثية وتحقيق أهدافه الإنسانية وتقديرا منه للشراكة الاستراتيجية التي تربطه بها.

وتم تكريم قطر الخيرية بمدينة إسطنبول التركية بمناسبة احتفال الهلال الأحمر التركي بالذكرى 151 لتأسيسه، وضمن قائمة من المانحين الدوليين وشركاء العمل الإغاثي والإنساني.

وتسلم التكريم السيد فيصل راشد الفهيدة مساعد الرئيس التنفيذي للعمليات والشراكات الدولية، بحضور كل من رئيس الهلال الأحمر التركي الدكتور كرم كينك، ووزير الصحة الدكتور فرح الدين خوجة، ورئيس الشؤون الدينية الدكتور علي إرباش.

وأعرب السيد فيصل راشد الفهيدة عن سعادته بالتكريم واعتزاز قطر الخيرية بالشراكة مع الهلال الأحمر التركي في تنفيذ كثير من المشاريع الاغاثية والانسانية. وقال في تصريح صحفي "تشرفنا بتوقيع اتفاقيات استراتيجية مع الهلال الأحمر التركي لتنفيذ مشاريع خصص جزء كبير منها لصالح النازحين واللاجئين السوريين، مؤكدا على أن التعاون سيستمر وينمو خلال الفترة القادمة.

وتم خلال الحفل الذي أقيم بمركز اسطنبول للمؤتمرات والمعارض، توزيع الجوائز إلى الجهات المانحة التركية والأجنبية على حد سواء فضلا عن توجيه جزء منها لأشخاص يعتبرون قدوة في ممارسة العمل التطوعي والإنساني، حيث حصل سبعة من المانحين الذين حصلوا على هبات خاصة في الحفل على سلسلة نجوم الهلال، بينما تم منح 59 ميدالية بلاتينية و61 ميدالية ذهبية و32 ميدالية فضية.

تجدر الإشارة إلى أن قطر الخيرية كانت قد وقعت في ديسمبر 2016 مذكرة تفاهم استراتيجية مع الهلال الأحمر التركي تتضمن التعاون في مجالات العمل الإنساني المختلفة داخل وخارج تركيا مع التركيز على مجالات الاستجابة الطارئة والمأوى والصحة والتأهب والاستعداد للكوارث والمياه والإصحاح والأمن الغذائي وسبل العيش. ومنذ توقيع مذكرة التفاهم تزايد التعاون بين الطرفين في المجالات المشار إليها أعلاه، ويتوقع أن يستمر هذا التعاون بوثيرة متصاعدة خلال الفترة القادمة.

ومن بين المشاريع الحالية المتميزة التي تدعمها قطر الخيرية بالتعاون مع الهلال الأحمر التركي مشروع المركز المجتمعي في مدينة كوجيالي القريبة من مدينة إسطنبول، حيث تم خلال شهر يناير الماضي توقيع اتفاقية لدعم المركز المجتمعي في كوجيالي لمدة سنة. وتعتبر المراكز المجتمعية فضاءات اجتماعية تهدف إلى تقديم الخدمات الاجتماعية والمختلفة الأخرى للاجئين السوريين كما تهدف إلى التقريب بين المواطنين الأتراك واللاجئين السوريين.

ويتم في هذه المراكز تقديم خدمات التوجيه والأنشطة التدريبية وأنشطة تنمية سبل المعيشة وخدمات التغذية والصحة والأنشطة الاجتماعية وأنشطة الحماية والتطوع وأنشطة التماسك الاجتماعي. ويتوقع أن يستفيد من خدمات المراكز الـ 16 الحالية إلى نهاية السنة الجارية حوالي 937000 شخص من الأتراك واللاجئين السوريين.
التعليقات

لا يوجد تعليقات على الخبر.