السبت 21 محرم / 21 سبتمبر 2019
03:22 ص بتوقيت الدوحة

بالتعاون مع المنظمة العربية للتنمية الزراعية

إطلاق دورة استراتيجيات التسويق للمزارع المتوسطة والصغيرة

الدوحة - العرب

الإثنين، 17 يونيو 2019
إطلاق دورة استراتيجيات التسويق للمزارع المتوسطة والصغيرة
إطلاق دورة استراتيجيات التسويق للمزارع المتوسطة والصغيرة
بدأت صباح أمس (الأحد) فعاليات الدورة التدريبية القطرية في مجال استراتيجيات وقنوات التسويق للمزارع، التي تنظمها وزارة البلدية والبيئة، ممثلة بإدارة الشؤون الزراعية، بالتعاون مع المنظمة العربية للتنمية الزراعية والتي تستمر حتى 19 يونيو الحالي.
وقال السيد يوسف خالد الخليفي مدير إدارة الشؤون الزراعية في تصريحات صحافية، إن هذه الدورة التدريبية التي تُعقد لأول مرة في مجال التسويق للمزارع، تأتي ضمن سلسلة من الدورات التي تعقدها الوزارة بالتعاون مع المنظمة العربية للتنمية الزراعية، بهدف تدريب الموظفين المختصين على عملية التسويق الزراعي، مشيراً إلى مشاركة مختصين من إدارات الشؤون الزراعية والبحوث الزراعية والأمن الغذائي، وأيضاً ممثلين من وزارة التجارة والصناعة وجهاز التخطيط والإحصاء وشركة حصاد الغذائية.
وأوضح الخليفي أن تنظيم هذه الدورة في مجال التسويق للمزارع الصغيرة والمتوسطة، يأتي ضمن برامج الوزارة لدعم وتشجيع أصحاب المزارع المحلية، والتي بدأت عام 2012م بإنشاء ساحات بيع المنتج المحلي، ثم مشروع المنتج المميز، ومشروع مزارع قطر، وأخيراً إنشاء شركة محاصيل للتسويق والخدمات الزراعية، بالتعاون مع شركة حصاد الغذائية.
من جهته، قال المحاضر المهندس محمد عبدالكريم العواملة- الأمين العام للرابطة الإقليمية لمؤسسات الزراعة والغذاء لتسويق الأغذية في الشرق الأدنى وشمال إفريقيا (AFMANETA)، إن الهدف الرئيسي من الدورة هو تدريب الأخصائيين الزراعيين في مواقع الإنتاج والتسويق على استراتيجيات التسويق للمزارع الصغيرة والمتوسطة وأساليب وأدوات تطوير الجودة وإنتاج غذاء سليم وآمن وبجودة عالية، بهدف الحفاظ على أمن المستهلك، بالإضافة إلى تحقيق الربحية للمزارعين والعاملين في التسويق الزراعي، كما سيتم عمل زيارات ميدانية للمشاركين إلى مراكز التسويق مثل السوق المركزي.
التعليقات

لا يوجد تعليقات على الخبر.