السبت 21 محرم / 21 سبتمبر 2019
04:09 ص بتوقيت الدوحة

«حمد الطبية» تستكمل المرحلة النهائية من توسعة مركز الجراحة المتكاملة

الدوحة - العرب

الإثنين، 17 يونيو 2019
«حمد الطبية» تستكمل المرحلة النهائية من توسعة مركز الجراحة المتكاملة
«حمد الطبية» تستكمل المرحلة النهائية من توسعة مركز الجراحة المتكاملة
أعلنت مؤسسة حمد الطبية أنه تم الانتهاء من المرحلة الثالثة والأخيرة من مشروع توسعة وحدة العناية المركزة للجراحة، وأن استكمال أعمال تشييد توسعة هذه الوحدة يشكل المرحلة النهائية من مشروع مركز الجراحة المتكاملة التابع لمستشفى حمد العام.
وأوضح الدكتور عبدالله الأنصاري، الرئيس الطبي بالوكالة لمؤسسة حمد الطبية، قائلاً: «ترتبط وحدة العناية المركزة للجراحة مباشرة بأجنحة العمليات الجراحية بمستشفى حمد العام ومركز الجراحة المتكاملة الجديد. وهي توفر 27 سريراً و4 غرف عزل و3 غرف مجهزة بتقنية الضغط المنخفض، وقاعات انتظار للعائلات. ومع الانتهاء من المرحلة الأخيرة من مشروع توسعة وحدة العناية المركزة للجراحة، أصبحت القدرة الاستيعابية في هذه الوحدة قرابة ضعفي ما كانت عليه سابقاً؛ حيث ارتفع عدد الأسرّة فيها من 15 إلى 27 سريراً. وبالإضافة إلى دعم برنامج الخدمات الجراحية العامة الذي تقدمه مؤسسة حمد الطبية، ستؤدي وحدة العناية المركزة للجراحة دوراً أساسياً في ضمان توفير أفضل خدمات الرعاية الممكنة لمرضى إصابات الحوادث، كما ستوفر الدعم لوحدة العناية المركزة لإصابات الحوادث المزودة بـ 19 سريراً».
وتشكّل وحدة العناية المركزة للجراحة المجهزة إضافة جديدة إلى مشروع مبنى الجراحة الذي يغطي مساحة 10 آلاف متر مربع، ويضمّ 20 غرفة عمليات مجهزة بأفضل المعدات الجراحية، ووحدة للعناية المركزة لإصابات الحوادث التي توفر 19 سريراً وأحدث أجهزة التصوير بالأشعة المقطعية والرنين المغناطيسي وتقنيات «برين لاب» و»أرتس زيغو» للتصوير الجراحي في الزمن الفعلي. وتحتوي إحدى غرف العمليات الجديدة على جهاز «دا فنشي Xi»، وهو أحدث أجهزة الجراحة الروبوتية التي يستخدمها جراحو مؤسسة حمد الطبية لإجراء مختلف أنواع الجراحات العامة والمتخصصة.
وبدوره، أكد الدكتور يوسف المسلماني، المدير الطبي لمستشفى حمد العام، أن إطلاق عدد محدود من الخدمات في مركز الطوارئ وإصابات الحوادث الجديد يندرج أيضاً في إطار المشروع التوسعي الذي تعمل مؤسسة حمد الطبية على تنفيذه؛ بهدف تعزيز قدرتها الاستيعابية لتوفير الرعاية للمصابين بأمراض خطيرة.
التعليقات

لا يوجد تعليقات على الخبر.