الخميس 15 ذو القعدة / 18 يوليه 2019
02:25 م بتوقيت الدوحة

انطلاق مهرجان الفيلم العربي الفرنسي بالأردن غدا

قنا

الأحد، 16 يونيو 2019
سينما
سينما
تنطلق،غدا الاثنين، فعاليات الدورة الخامسة والعشرين لمهرجان الفيلم العربي الفرنسي، وذلك بالهيئة الملكية للأفلام في جبل عمان، بحضور عدد من أبرز صناع السينما العربية والفرنسية.
ويعرض خلال المهرجان الذي تستهل عروضه بالفيلم الفرنسي  الهروب من الرقة ، أحدث نتاجات السينما العربية والفرنسية التي جالت العديد من المهرجانات العالمية، والتي تناقش آمال وهموم أفراد وجماعات في أكثر من بيئة اجتماعية وسياسية وثقافية.
ويتضمن برنامج العروض جملة من الأفلام الروائية الطويلة والتسجيلية والرسوم المتحركة القصيرة والطويلة التي انجزت بدعم وتمويل فرنسي، والآتية من بلدان عربية وأوروبية، من بينها  الأردن ، لبنان، الجزائر، المغرب، سوريا، تونس، مصر، فرنسا، بلجيكا، إيطاليا، إسبانيا، وتختتم العروض بالفيلم التونسي ولدي لمحمد بن عطية.
كما تضم الفعاليات 16 فيلما، مشاركاً في مسابقة الأفلام الأردنية القصيرة، تتنافس على جوائز الفالكون لأفضل فيلم روائي قصير وأفضل فيلم وثائقي قصير، وجائزة لجنة التحكيم وجائزة الجمهور، كما يجري في المهرجان الاحتفال بعيد الموسيقى لعدد من الفرق الموسيقية المحلية.
وتتيح عروض أفلام المهرجان، اللقاء والحوار مع عدد من السينمائيين العرب والفرنسيين، عقب العرض مباشرة للاطلاع على أساليب عملهم من الناحيتين السينمائية والدرامية.
التعليقات

لا يوجد تعليقات على الخبر.