الأربعاء 14 ذو القعدة / 17 يوليه 2019
09:26 م بتوقيت الدوحة

فعاليات متنوعة في النشاط الصيفي لبيوت الشباب القطرية

الدوحة - قنا

الأحد، 16 يونيو 2019
بيوت الشباب
بيوت الشباب
 أعلنت بيوت الشباب القطرية اليوم، أنها قامت بوضع خطة متكاملة لمختلف برامجها وأنشطتها لعام 2019 وسعت أن تكون مختلف الفعاليات المبرمجة تتماشى مع رؤيتها المتمركزة حول شباب شغوف باكتشاف العالم وعلى درجة عالية من الوعي والقدرة على التفاعل الإيجابي مع مختلف الحضارات ولفائدة الشباب والفتيات من مختلف الأعمار.

وأوضحت في بيان لها ، أنه في إطار أنشطتها الصيفية ستواصل تنفيذ برنامجنا التدريبي للمرشدين السياحيين في أربع دورات جديدة، حيث ستشمل ورشا نظرية وميدانية تهتم بمهارات الإرشاد السياحي وبروتوكول التعامل مع الزوار ومهارات العمل الجماعي وتدريب ميداني للمشاركين.

وأضافت "على إثر نجاح النسخة الأولى من دليل المستكشف القطري، قمنا بفتح باب التسجيل في النسخة الثانية من الدليل التي ستحتوي على ثلاثة أقسام، الرحالة والمستكشفين والمسافرين بهدف عرض تجاربهم وخبراتهم في مجال السفر والسياحة". 

كما ستشارك بيوت الشباب بوفد شبابي في فعاليات المؤتمر الدولي للشباب بكوريا الجنوبية حيث يهدف المؤتمر إلى مناقشة مجموعة من القضايا الشبابية المختلفة المتعلقة بالسلام العالمي والحوار وتكوين الصداقات على الرغم من الاختلاف في التوجهات.

وأشارت إلى إنه إيمانا بقيمة التنوع الثقافي من خلال تعدد الثقافات التي تعيش في المجتمع القطري، ووجود أكثر من 150 جنسيّة في قطر، سيتم تنظيم برنامج بعنوان: شباب في سكن  Youth at hostels بحيث سيقوم شباب من مختلف الجنسيات بالمشاركة بأنشطة متنوعة بهدف التعايش والنقاش حول دور السياحة الشبابية في تبادل الثقافات والحضارات بين الشعوب.

كما سيتم إطلاق مسابقة عدسة سياحية وهي مسابقة تستهدف الطلبة في المرحلة الجامعية لتعزيز السياحة وإبراز المعالم السياحية في دولة قطر بجانب فني وأيضا إبراز دور الرحالة القطريين في استكشاف العالم، وتعريف الناس بهيئة المتاحف والدور الذي تقوم به لدعم السياحة في قطر.

إلى جانب عدد من الورش التعليمية والتثقيفية بمناسبة اليوم العالمي للشباب واليوم العالمي للسلام.
التعليقات

لا يوجد تعليقات على الخبر.