الأحد 19 ربيع الأول / 17 نوفمبر 2019
02:54 م بتوقيت الدوحة

ساري مديرا فنيا ليوفنتوس الإيطالي حتى 2022

الاناضول

الأحد، 16 يونيو 2019
ماوريسيو ساري
ماوريسيو ساري
أعلن نادي يوفنتوس الإيطالي، الأحد، تعاقده مع ماوريسيو ساري لتولي المسؤولية الفنية للفريق الأول لكرة القدم خلال الفترة المقبلة.

ووفقا لبيان منشور على موقع النادي الإلكتروني، "ماوريسيو ساري مديرا فنيا ليوفنتوس حتى عام 2022"، دون الكشف عن الراتب الشهري الذي سيتقاضاه نظير توليه المسؤولية.

نجح ساري في قيادة تشيلسي الإنجليزي الموسم الماضي للفوز بلقب الدوري الأوروبي (يوروبا ليغ)، كما أنه قاد الفريق لحصد المركز الثالث في جدول ترتيب الدوري الإنجليزي (البريميرليغ)، بالإضافة إلى الوصول إلى نهائي بطولة كأس الاتحاد الإنجليزي.

ولد ساري (60 عاما) في نابولي وقضى العديد من السنوات في إقليم توسكانا، وفي عام 2001 وبعد فترة طويلة قضاها في عالم كرة القدم، بدأ ساري مشواره كمدرب متفرغ، وأشرف على تدريب عدد من الفرق في الدرجة الثانية مثل بيسكارا، وأريزو، وأفيلينو بالإضافة إلى فيرونا، وبيروجيا، وجروسيتو.

وبدأ ساري قصة جديدة في عام 2012 مع إمبولي، حيث قاد الفريق لخوض مباراة الملحق من أجل الصعود إلى القسم الأول لكنه خسر المباراة الفاصلة أمام ليفورنو، وفي الموسم التالي قاد إمبولي بشكل مباشر إلى الدوري الإيطالي بعد أن احتل المركز الثاني ليحسم البطاقة بشكل مباشر.

وبعد المردود الذي قدمه ساري مع إمبولي لم يختلف أحد على كون المدرب لديه إمكانيات كبيرة مما دفع إدارة نابولي للتعاقد معه عام 2015.

التعليقات

لا يوجد تعليقات على الخبر.