الجمعة 16 ذو القعدة / 19 يوليه 2019
07:15 م بتوقيت الدوحة

قامت بتجربتها "سيارات العرب"

"لكزس UX" الكروس – أوفر .. مستويات متطورة من الرفاهية

الدوحة – سيارات العرب

الأحد، 16 يونيو 2019
"لكزس UX" الكروس – أوفر
"لكزس UX" الكروس – أوفر
منذ رؤيتها للمرة الأولى تعكس مركبة لكزس UX الفلسفة المبتكرة للشركة الأم، والتي تقوم مواكبة تطلعات العملاء الحاليين والمحتملين حيث يعد الكشف عن سيارة UX ، إضافة مبتكرة إلى فئة مركبات الكروس-أوفر المدمجة الفاخرة، وتلبية لدعوة شركة عبدالله عبدالغني وإخوانه الوكيل المتعمد لعلامة لكزس، لتجربة هذه التحفة الاستثنائية والتي تجمع بين أحدث ما تقدمه العلامة التجارية الفاخرة من مستويات الرفاهية وتقنيات السلامة في حزمة تشمل عناصر التصميم الجذابة الجديدة ونظام الدفع ذي الكفاءة العالية. 

والانطباع الأول لتجربة القيادة للمركبة يعكس النهج الذي يستمَد اسم UX الذي اتبعه فريق تصميم المركبة، ومهمتها التي تجمع بين كونها مركبة مناسبة للاستخدام اليومي في المدينة (Urban) ومركبة كروس- أوفر مناسبة لأسلوب الحياة النشط الحافل بالمغامرات. وتحديداً، فقد استُمد مصطلح UX من حرف U في كلمة Urban وحرف X في كلمة X-over، وهي اختصار لكلمة crossover. وبهذا فقد تم تصميم مركبة تضفي طابعاً ديناميكياً وتهدف إلى تقديم تجربة قيادة تفاعلية مع مستويات الراحة والانسيابية الفريدة التي لطالما اشتهرت بها مركبات لكزس الفاخرة، مما يجعلها إضافة فريدة إلى فئة مركبات الكروس- أوفر المدمجة الفاخرة.



تصميم مستقبلي

ويشكل طرح مركبة لكزس UX الجديدة كلياً كامتداد للتعبير عن النهج التصميمي لعلامة شركة لكزس والتزامها الراسخ تجاه تطوير مركبات تضفي المزيد من التشويق والشغف على تجربة القيادة، وذلك تماشياً مع هدفها المتمثل في إيصال رؤيتها المستقبلية إلى جمهور أوسع. وتبدأ سمات الأناقة المميزة للتصميم من المقدمة الجديدة للمركبة التي تتسم بأحدث نسخة من الشبك المغزلي المميز لعلامة لكزس الفاخرة، والذي يتسم بنمط شبكي جديد على شكل وحدات تتضمن عناصر فردية يتغير شكلها تدريجياً في كل مرة يُنظر إليها. كما يشكل الشبك المغزلي مظهراً أنيقاً ثلاثي الأبعاد يختلف باختلاف زاوية الرؤية.

ويتوج تصميم لكزس UX الجريء بالمصابيح الخلفية المتصلة بكامل عرض المركبة، والذي يمنحها شكلاً مميزاً في الليل مع سلسلة من 120 مصباح يعمل بتقنية LED.   

المقصورة الداخلية

تخاطب المقصورة المصممة بعناية السائق والركاب للاستمتاع بمجموعة من المزايا المتطورة التي توفر لهم تجربة فريدة. وتشمل شاشة الوسائط المتعددة المحسّنة قياس 10.25 بوصات، وشاشة عرض ملونة تحت خط نظر السائق على الجزء السفلي من الزجاج الأمامي HUD قياس 10.2 بوصات، وشاشة ملونة متعددة المعلومات في وسط لوحة العدادات قياس 7 بوصات، وشاحن لاسلكي للهواتف الذكية، وساعة تناظرية بوظيفة الضبط التلقائي وفقاً لنظام تحديد الموقع العالمي (GPS). كما تم تزويد المركبة، بنظام صوتي محيط من "مارك ليفينسون" بـ 13 مكبر صوت، والذي يعتمد على تقنية "كوانتوم لوجيك إميرشن" (QLI) المتطورة لمزيد من الدقة والنقاء وبشكل يحاكي الصوت الطبيعي، كما يمتاز أيضاً بتقنية "كلاري فاي" Clari-Fi™، لاستعادة الصوت المضغوط من خلال العمل على تحليل وتحسين جودة جميع أنواع مصادر الموسيقى المضغوطة والرقمية بشكل تلقائي. وتشتمل المركبة على مزايا إضافية.

   
التعليقات

لا يوجد تعليقات على الخبر.