الجمعة 18 صفر / 18 أكتوبر 2019
09:17 ص بتوقيت الدوحة

اختيار ممثل غرفة قطر نائبا لرئيس الغرفة العربية اليونانية

الدوحة - قنا

السبت، 15 يونيو 2019
غرفة قطر
غرفة قطر
 اختارت الغرفة العربية اليونانية للتجارة والتنمية ممثل غرفة قطر السيد راشد بن ناصر سريع الكعبي لمنصب نائب رئيس الغرفة العربية اليونانية، وذلك خلال انتخابات جرت لاختيار أعضاء مجلس الإدارة في اجتماع الجمعية العامة للغرفة العربية اليونانية في أثينا مؤخرا.
ويعكس فوز راشد الكعبي عضو مجلس إدارة غرفة قطر بهذا المنصب، ثقة الغرف العربية بما يمكن أن تقدمه غرفة قطر من أدوار مهمة للعمل العربي اليوناني المشترك.
وشاركت غرفة قطر في اجتماعات الهيئة العامة للغرفة العربية اليونانية التي عقدت بالعاصمة اليونانية أثينا، حيث مقر الغرفة العربية اليونانية للتجارة والتنمية التي تأسست في العام 1979، تحت إشراف وزارة التنمية اليونانية، ويغطي نشاطها كلا من اليونان والبلدان العربية.
ويتكون مجلس إدارة الغرفة من 40 عضوا نصفهم من اليونان، فيما يمثل نصفهم الآخر مختلف البلدان العربية بما في ذلك اتحادات الغرف التجارية والصناعية، ورجال الأعمال العرب المقيمون في اليونان.
وتهدف الغرفة العربية اليونانية إلى تنمية وتطوير العلاقات التجارية والاقتصادية بين اليونان والدول العربية، وتشجيع الطرفين للاستفادة من فرص الاستثمار المتاحة، وتحسين فرص التعاون بين اليونان والبلدان العربية بالتنسيق مع مؤسسات القطاع العام والخاص في كل من الجانبين، والعمل على ربط الغرف التجارية والاتحادات الصناعية في اليونان والدول العربية من خلال التوقيع على اتفاقيات التعاون والتوأمة.
وتعتبر الغرفة العربية اليونانية الطريق الأقصر في مجال التبادل التجاري بين اليونان والدول العربية، وقد ازدادت خبرتها في هذا المجال عاما بعد آخر وباتت تمتلك الوسائل والمقومات ما يساعد الأطراف الراغبة في إقامة علاقات تجارية واقتصادية واستثمارية بشكل سليم.
التعليقات

لا يوجد تعليقات على الخبر.