الجمعة 16 ذو القعدة / 19 يوليه 2019
05:12 ص بتوقيت الدوحة

صاحب السمو يلتقي الرئيس الإيراني

دوشنبه- قنا

السبت، 15 يونيو 2019
صاحب السمو الشيخ تميم بن حمد آل ثاني أمير البلاد المفدى
صاحب السمو الشيخ تميم بن حمد آل ثاني أمير البلاد المفدى
التقى حضرة صاحب السمو الشيخ تميم بن حمد آل ثاني أمير البلاد المفدى، مع فخامة الرئيس الدكتور حسن روحاني رئيس الجمهورية الإسلامية الإيرانية، وذلك على هامش انعقاد القمة الخامسة لمؤتمر التفاعل وإجراءات بناء الثقة في آسيا "سيكا" بمدينة دوشنبه بعد ظهر اليوم. 

وفي البداية، أعرب فخامة الرئيس الإيراني عن سعادته باللقاء مع سمو الأمير، موضحا أنه برغم ما تشهده المنطقة من بعض المشاكل إلا أن العلاقات القطرية الإيرانية تشهد نموا مطردا، مشيرا إلى أن قطر دولة جارة وصديقة وشقيقة، وآملا في تطوير وتعميق العلاقات في كافة المجالات خاصة مع وجود مجالات تعاون كثيرة ثنائية وإقليمية. 

وبين فخامة الرئيس رغبة إيران في الحوار، وإزالة كافة حالات إساءة الفهم القائمة في المنطقة. 

بدوره أوضح سمو الأمير بأن العلاقات القطرية الإيرانية علاقات عميقة وتاريخية، وأكد سموه على أن موقف قطر التاريخي والواضح من أن أي خلاف بين الجيران بأنه يجب أن يحل عن طريق الحوار. 

وشكر سمو الأمير فخامة الرئيس على موقف إيران من الحصار المفروض على دولة قطر لأكثر من سنتين بتقديم تسهيلات العبور الجوية والبرية والبحرية، كما أشار سموه إلى العلاقات القوية والمتينة بين الشعبين.

كما بحث سمو الأمير وفخامة الرئيس خلال اللقاء العلاقات الثنائية وسبل تطويرها وتعزيزها، كما ناقشا مجمل الأحداث الأخيرة في المنطقة، لاسيما التصعيد في منطقة الخليج، حيث أكدا على أهمية الحوار لحل الخلافات من أجل الحفاظ على أمن الإقليم واستقراره . 

حضر اللقاء عدد من أصحاب السعادة أعضاء الوفد الرسمي المرافق لسمو الأمير، وحضره من الجانب الإيراني عدد من أصحاب السعادة الوزراء.
التعليقات

لا يوجد تعليقات على الخبر.