الأحد 20 صفر / 20 أكتوبر 2019
09:40 م بتوقيت الدوحة

يوفر البرنامج الذي يركز على تنمية المجتمع فرصًا متنوعة للمتعة واللياقة البدنية والتعلم والمشاركة

مؤسسة قطر تستضيف باقة من الأنشطة الصيفية لجميع أفراد المجتمع في المدينة التعليمية

الدوحة- بوابة العرب

السبت، 15 يونيو 2019
الأنشطة الصيفية بمؤسسة قطر
الأنشطة الصيفية بمؤسسة قطر
تستضيف مؤسسة قطر خلال فصل الصيف، باقة متنوعة من البرامج التي تستهدف جميع فئات المجتمع، بما في ذلك فصول الرياضة، ودروس الطبخ للعائلات، والمسابقات والمخيمات الترفيهية.

حيث ستنظم مؤسسة قطر، وبالتعاون مع المجلس الوطني للسياحة، أنشطة تناسب الجميع وتلبي اهتماماتهم في أنحاء المدينة التعليمية، مما يتيح للبالغين والأطفال قضاء وقت ممتع ومفيد خلال فترة الصيف.

وتعكس برامج مؤسسة قطر الصيفية، البيئة المتنوعة، والحيوية والمتطورة للمدينة التعليمية، حيث ستفتح المراكز والأماكن أبوابها لجميع أفراد المجتمع والزوار في قطر، للاسترخاء وممارسة الرياضة والتعلم والمشاركة المجتمعية.

تبدأ الأنشطة الصيفية من 16 يونيو وحتى 8 أغسطس مع المخيم الصيفي، وهو برنامج أكاديمي إثرائي مخصص للفئات العمرية 4-6 سنوات، و7-12 سنة، ويهدف إلى تحسين المهارات الدراسية والتفاعلية. بالإضافة إلى ذلك، إن مجموعة الأنشطة التي تنظمها تنمية المجتمع بمؤسسة قطر ستقام في مختلف المراكز مثل المركز الترفيهي بمؤسسة قطر، والنادي الاجتماعي بالمدينة التعليمية، والمركز الترفيهي بأكاديمية العوسج، وملتقى (مركز طلاب المدينة التعليمية) وغيرها.

وسينظم التعليم ما قبل الجامعي بمؤسسة قطر برنامج "مخيمنا، صيف 2019"، في الفترة من 23 يونيو وحتى 18 يوليو، في أكاديمية العوسج، وأكاديمية قطر - الخور وأكاديمية قطر – الوكرة، ويستقبل المخيم الأطفال الذين تتراوح أعمارهم بين 3 و14 عامًا. ويهدف من خلال سلسلة من برامج العلوم والتكنولوجيا والهندسة والرياضيات، والأنشطة الترفيهية، إلى تعزيز صفات بناء الشخصية، مع السماح للطلاب باستكشاف مواهب مختلفة وتطوير مهاراتهم.

كما تشمل أنشطة الرياضة واللياقة البدنية الصيفية، معسكر السباحة الصيفي في المدينة التعليمية، وجلسات "وقت المرح للعائلة" في حوض السباحة، وأنشطة تنس الطاولة، وملتقى الاسكواش، وكرة الطائرة، وكرة السلة، وأنشطة كرة الريشة، وجلسات اليوغا المائية، ومسابقات تنس الطاولة والبلياردو والبولينج للنساء والرجال، ومسابقة السنوكر والسهام، بالإضافة إلى أنشطة التدريب الشخصية التي ستتيح للأفراد الفرصة للمحافظة على لياقتهم البدنية خلال فصل الصيف ومنها فصول الزومبا للسيدات.

وسوف تساعد "دروس الطهي للعائلات" الأطفال وأولياء الامور على تحسين نظامهم الغذائي ومعرفة تأثير الوجبات الصحية والمتوازنة على حياتهم، في حين يمكن لأولئك الذين يتطلعون إلى تجربة الفنون التي من شأنها أن تقودهم لاكتشاف الإبداع والجمال، المشاركة في جلسات الفن التجريبي والرسم على القماش، كما يوفر نشاط "كن مراقبًا للطيور" فرصة للتعرف على الطبيعة، ويمكن للأطفال في قطر المشاركة في دورة الروبوت للأطفال التي سيتعلمون فيها كيفية بناء الروبوت الخاص بهم.

وفي الفترة من 2 إلى 5 يوليو، سيقام برنامج "صيف التعلم" في النادي الاجتماعي بالمدينة التعليمية، وهو برنامج يقدم مجموعة متنوعة من التجارب والأنشطة العلمية والتكنولوجية التفاعلية. كما سيستضيف ملتقى (مركز الطلاب بالمدينة التعليمية) النسخة الأولى من برنامج "أكاديمية المهن"، التابع لمركز قطر للتطوير المهني، في الفترة من 30 يونيو إلى 11 يوليو، والذي يستهدف طلاب وطالبات المرحلة الثانوية، ليصحبهم في رحلة استكشافية وتعليمية تساعدهم على تحديد معالم حياتهم المهنية المستقبلية، بينما تقدم جامعة فرجينيا كومنولث كلية فنون التصميم في قطر، إحدى الجامعات الشريكة لمؤسسة قطر، برنامج "الفنون والتصميم الصيفي 2019" الذي يقدم مجموعة متنوعة من الأنشطة الإبداعية للطلاب.

وستستضيف حديقة الأكسجين، وهي مساحة ترفيهية مفتوحة تحتوي على مسارات مكيفة للزوار لممارسة الرياضة داخل المدينة التعليمية، أمسيات إسبوعية مخصصة للسيدات، بما في ذلك الأنشطة الرياضية المجانية، من 6 إلى 10 مساءً، يوم الأثنين من كل أسبوع ابتداءً من 17 يونيو؛ بالإضافة إلى أمسيات لعروض سينمائية للعائلة بالتعاون مع مؤسسة الدوحة للأفلام، كل يوم خميس ابتداءً من 20 يونيو، من الساعة 7 وحتى 9 مساءً.

كما ستقيم أوركسترا قطر الفيلهارمونية، عضو مؤسسة قطر حفلين موسيقيين، وهما، حفل "الفلهارمونية في المكتبة: موسيقى الملوك" في مكتبة قطر الوطنية في يوم 21 يونيو، وحفل "كونشيرتو البيانو الأوّل لتشايكوفسكي" في دار الأوبرا في الحي الثقافي كتارا في يوم 22 يونيو.

من جانبه، قال السيد محمد فخرو، المدير التنفيذي للتواصل الخارجي وتطوير العلاقات المؤسسية بمؤسسة قطر: "إن المجموعة المتنوعة من الأنشطة التي قمنا بتنظيمها على مدار فصل الصيف، تُظهر حرص مؤسسة قطر على أن يكون لها دور ريادي في تنمية المجتمع في قطر، وإلتزامها الدائم بالترحيب بجميع أفراد المجتمع من المقيمين والزائرين، وتقديم تجربة متكاملة واستثنائية ممتعة لا تنسى".

وأضاف فخرو: "يقدم البرنامج الصيفي للـمؤسسة أنشطة مناسبة للجميع، سنقوم بتنظيمها على مدار الأشهر المقبلة، للمهتمين بممارسة الرياضة، والحفاظ على لياقتهم البدنية، أو تعلم مهارات جديدة، أو قضاء وقت ممتع مع عائلتهم، أو ببساطة استكشاف المدينة التعليمية وكل ما تقدمه، ونتطلع إلى استقبال كافة أفراد المجتمع، من جميع الأعمار والجنسيات للمشاركة والتفاعل وقضاء جزء من إجازتهم الصيفية معنا، ويسعدنا ويشرفنا التعاون مع المجلس الوطني للسياحة لتعزيز مكانة قطر كوجهة ترفيهية وتعليمية نابضة بالحياة".

ويتيح برنامج العضوية الصيفية في المدينة التعليمية، هو برنامج صيفي خاص للإستفادة من مجموعة واسعة من مرافق وأنشطة مؤسسة قطر خلال فترة الصيف. حيث تتوفر العضويات للأفراد والأزواج والعائلات
التعليقات

لا يوجد تعليقات على الخبر.