الأربعاء 14 ذو القعدة / 17 يوليه 2019
04:14 م بتوقيت الدوحة

أفضل مصرف إسلامي في الشرق الأوسط وقطر والمملكة المتحدة

المصرف يحصد 3 جوائز من مجلة "ذي بانكر" العالمية

الدوحة- بوابة العرب

السبت، 15 يونيو 2019
المصرف يحصد 3 جوائز من مجلة "ذي بانكر" العالمية
المصرف يحصد 3 جوائز من مجلة "ذي بانكر" العالمية
يواصل مصرف قطر الإسلامي "المصرف" حصد الجوائز المرموقة التي تؤكد مكانته الرائدة في قطر والأسواق المالية في المنطقة.

 فقد منحت مجلة "ذي بانكر"، وهي أعرق مجلة مصرفية رائدة في العالم تصدرها مجموعة فايننشال تايمز العالمية، المصرف جائزة "أفضل مصرف إسلامي في الشرق الأوسط" وجائزة "أفضل مصرف إسلامي في قطر" وجائزة "أفضل مصرف إسلامي في المملكة المتحدة" ضمن جوائز أفضل البنوك الإسلامية للعام 2019، وذلك بالاستناد إلى أداء المصرف المالي المتميز خلال العام 2018.

تأسست مجلة "ذي بانكر" العالمية في عام 1926، ويقرؤها كبار صنّاع القرار في أفضل المؤسسات المالية العالمية. وتقوم المجلة كل عام بتصنيف حاسم لأفضل المؤسسات المالية الإسلامية لتشجيع ومكافأة التميّز في مجتمع القطاع المصرفي العالمي.

وتعليقاً على تحقيق هذا الإنجاز قال السيد باسل جمال الرئيس التنفيذي لمجموعة المصرف: "نتشرف بهذا التكريم الدولي الذي تلقاه المصرف بفضل ادائه المستدام. إن النتائج المالية الإيجابية هي شهادة على أدائنا القوي في الأسواق المحلية والإقليمية والمملكة المتحدة رغم الوضع الاقتصادي والإقليمي الصعب الذي نشهده. هذا الإنجاز، الذي يعبّر عن قوة الاقتصاد القطري، هو نتيجة لجهودنا الرامية إلى تنفيذ استراتيجية أعمال متماسكة لتوفير المنتجات والخدمات المصرفية المتوافقة مع الشريعة الإسلامية لجميع عملائنا".

وأضاف: "من خلال طرح منتجات وخدمات جديدة وتقديم نموذج عمل دقيق وإيلاء اهتمام حقيقي لعملائنا، تمكنا من تعزيز علاقاتنا مع عملائنا من مختلف الشرائح وتلبية جميع احتياجاتهم المالية. وقد ساعدنا ذلك على استقطاب عملاء جدد لقطاع الصيرفة الإسلامية. وهذا يؤكد قدرة المصارف الإسلامية على منافسة البنوك التقليديّة في كافة الخدمات المصرفيّة."

وخلال الأشهر الثلاثة الأولى المنتهية في 31 مارس 2019، حقق المصرف أرباحاً صافية بلغت 685.2 مليون ريال قطري، بنسبة نمو قدرها 9.6? مقارنة مع الفترة نفسها من عام 2018. وارتفع إجمالي موجودات المصرف محققاً نمواً بنسبة 2.3% مقارنة مع مارس 2018 ليبلغ الآن 155.3 مليار ريال قطري مدعوماً بالنمو المستمر في أنشطة التمويل والاستثمار. وبلغ إجمالي أنشطة التمويل 106.3 مليار ريال قطري محققاً نمواً بنسبة 1.6% بالمقارنة مع مارس 2018. كما بلغت ودائع العملاء 107.8 مليار ريال قطري مسجلة نمواً قوياً بنسبة 5.3% مقارنة مع مارس 2018.

ولأول مرة في تاريخ المصرف، يحصد مصرف قطر الإسلامي- المملكة المتحدة (QIB-UK)، المملوك بالكامل لمجموعة المصرف، جائزة "أفضل مصرف إسلامي في المملكة المتحدة". وقد حقق QIB-UK أداءً مالياً قوياً مع نهاية عام 2018، فقد شهدت نسبة صافي الربح بعد احتساب الضرائب ارتفاعاً بمقدار 111% مقارنة بالعام 2017. كما سجلت أنشطة التمويل نمواً بنسبة 21% خلال 2017 وسجل إجمالي الدخل نمواً بنسبة 21% مقارنة بالعام 2017.
التعليقات

لا يوجد تعليقات على الخبر.