الثلاثاء 23 جمادى الثانية / 18 فبراير 2020
01:03 م بتوقيت الدوحة

يختتم تدريباته بملعب الماركانا اليوم

الحماس عنوان تحضيرات «الأدعم» للقاء باراغواي

العرب- علي عيسى

السبت، 15 يونيو 2019
الحماس عنوان تحضيرات «الأدعم» للقاء باراغواي
الحماس عنوان تحضيرات «الأدعم» للقاء باراغواي
يختتم المنتخب الوطني لكرة القدم تدريباته لمواجهة باراغواي في أولى مبارياته لـ «كوبا أميركا» للمرة الأولى في تاريخه، وسيُجري المنتخب «الأدعم» تدريبه الرئيسي للمباراة مساء اليوم بملعب الماركانا في مدينة ريو دي جانيرو حيث مسرح المباراة الأولى في المجموعة الثانية لـ «الأدعم» في تحدي الأقوياء.

وكان «الأدعم» قد أجرى تدريبه الرئيسي مساء أمس بملعب سنترال باريرا في مدينة ريو دي جانيرو بمشاركة جميع اللاعبين، ودقق المدرب فليكس سانشيز في التدريب بتنفيذ أكثر دقة للاعبين من أجل رفع درجة التركيز لدى لاعبي المنتخب في التحدي الكبير، حيث شكّل التدريب نقطة التحضير الأخيرة للمنتخب قبل خوض مباراة باراغواي، وعمل على رفع معدل السرعة لدى اللاعبين، بجانب العديد من الأعمال الفنية المختلفة للاعبين في الملعب بهدف تجهيزهم لمواجهة تكتيكية بأسلوب مختلف في المباراة الأولى.

حماس كبير

وعرف التدريب الرئيسي حماساً كبيراً من قِبل لاعبي المنتخب، الذين ظهروا بحالة فنية وبدنية عالية أراحت المدرب من حيث الجاهزية للتحدي الكبير. وقدّم اللاعبون مستوى فنياً راقياً في المباراة من خلال العمل الكبير للفريق في التحضير للمباراة، حيث زادت درجة التفاهم بين عناصر المنتخب؛ مما أظهر طمأنينة كبيرة لدى الجهاز الفني بجاهزية اللاعبين لخوض التحدي وكتابة تاريخ لهم في أولى مشاركات الكرة القطرية في «كوبا أميركا».

ولم يجد المدرب خياراً غير مواصلة رفع درجات التركيز في التدريب، بعد أن خاض المدرب تجربتين وديتين أمام كل من منتخب البرازيل خسرها بهدفين نظيفين، بالإضافة إلى مباراة أخرى أمام فريق مادوريرا البرازيلي فاز فيها بهدفين مقابل هدف، وبات اللاعبون جاهزين لتقديم مستوى فني متميّز في المرحلة المهمة من تاريخ الكرة القطرية.

جاهزية دون مخاوف
وبات لاعبو المنتخب جاهزين للمباراة الأولى دون أي مخاوف من فروق الوقت، حيث لم يتعود اللاعبون على الأداء في مثل هذا الوقت من المباريات، ولكن من حسن الحظ أن قرعة البطولة وضعت مباريات المنتخب في توقيت مشابه لتوقيت الدوحة. وقد استعد اللاعبون جيداً لهذه المباراة، وعملوا على تقديم مستوى فني متميّز في التدريبات من أجل الوصول إلى التشكيلة الرئيسية للمدرب فليكس سانشيز، حيث لم يعد أمام المنتخب وقت طويل، ومن ثم فإن جميع اللاعبين على درجة عالية من الجاهزية لتقديم مباريات قوية يدافعون فيها عن سمعة اللاعب القطري في التعامل مع الأحداث الكبيرة وقدرته على تقديم نفسه للعالم بكل ثقة وثبات.

عبدالله عبدالسلام: محظوظون بوجودنا في «كوبا أميركا»
أكد لاعب وسط المنتخب الوطني عبدالله عبدالسلام، أنهم يتطلعون إلى تشريف الكرة القطرية بمستوى مميّز في المباراة الأولى لهم. وأضاف أن «كوبا أميركا» بمنزلة الحدث الكبير الذي يجهّزهم كثيراً بالاحتكاك واللعب مع مدارس مختلفة. مشيراً في الوقت نفسه إلى أن «الأدعم» في كامل جاهزيته البدنية والفنية، وأن جميع اللاعبين يركزون على تقديم مستوى رائع في الملعب أمام منتخبات كبيرة. وأضاف عبدالله عبدالسلام: «نحن محظوظون باللعب في بطولة كبيرة مثل (كوبا أميركا)، وهذا الأمر يمثّل تاريخاً لأي لاعب يشارك فيها. وما أتمناه أن تكون هذا المشاركة إيجابية ونحقق فيها نتائج جيدة ونظهر خلالها بمستوى يُظهر التطور في كرة القدم القطرية ويقدّمنا للعالم من الباب الكبير».

وأكد اللاعب أن البطولة فرصة لكل لاعب لإظهار إمكاناته أمام منتخبات عريقة في كرة القدم لديها نجوم كبار يعرفهم العالم ويلعبون في أكبر الدوريات العالمية، وهذا الأمر يعطي حافزاً إضافياً أمام كل لاعب في العنابي لتقديم أفضل ما لديه من مستوى فني.

المدرب يحث اللاعبين على ضرورة التركيز
حث المدرب فليكس سانشيز لاعبي «الأدعم» على ضرورة مواصلة العمل والأداء بوتيرة المنتخب وأسلوبه نفسه في الآونة الأخيرة. وتحدّث مدرب المنتخب مع اللاعبين عن ضرورة التركيز في لقاء غد وأداء كل لاعب الدور المطلوب منه، مؤكداً لهم على قوة المنافس وقوة البطولة نفسها واختلافها عن «كأس آسيا» التي تُوّج بها منتخبنا الوطني؛ حتى يكون الجميع في أعلى درجات التركيز لهذه المباراة الافتتاحية المهمة والصعبة جداً.

طارق سلمان: نتطلع إلى ظهور مميّز بملعب الماركانا.. و«كوبا أميركا» نقلة كبيرة لنا
اعتبر مدافع المنتخب الوطني طارق سلمان مشاركة «الأدعم» في «كوبا أميركا» بمنزلة الفرصة الكبيرة لهم لتقديم أنفسهم للعالم بصورة جيدة والتركيز الكبير على التطور. وقال اللاعب قبل مواجهة باراغواي في أولى مباريات «كوبا أميركا»، إن المنتخب الباراغواني من المنتخبات الكبيرة، واللعب أمامه يمثّل تاريخاً لكل لاعب بالعنابي.

مؤكداً أنهم جاهزون لخوض المباراة بطريقة مميّزة تدفع مسيرتهم نحو التطور في المستوى باعتبار أن البطولة تمثّل نقلة كبيرة للمنتخب في مسيرته الفنية، حيث يشارك في حدث يضم أكبر وأقوى المنتخبات في العالم، وجميعهم يتجمعون في بطولة واحدة يتابعها العالم بأسره وهي «كوبا أميركا».

 وأضاف أنهم يتطلعون إلى تحقيق أقصى استفادة فنية في مسيرتهم، مشيراً إلى أنهم في أفضل حالات التركيز للتحدي الكبير.

وكشف اللاعب عن رغبة جميع لاعبي المنتخب في الظهور المميّز في الملعب، وقال إن كل لاعب يتطلع إلى المشاركة والتأثير على شكل اللعب في الملعب بتقديم أفضل مستوى له.

مشيراً إلى أن الحافز كبير لدى جميع اللاعبين للظهور المميّز مع المنتخب الوطني في «كوبا أميركا»، التي يمثّل اللعب فيها نقلة كبيرة عند كل لاعب؛ لما لها من فوائد الاحتكاك القوي، واللعب مع مدارس كروية عالية المستوى ومعروفة مثل منتخبات «كوبا أميركا»، وتعطي حافزاً إضافياً عند كل لاعب بالمنتخب لمضاعفة الجهد وتقديم أفضل مستوى له من أجل تسجيل مشاركة مميّزة في مسيرته الكروية.
التعليقات

لا يوجد تعليقات على الخبر.