الأحد 17 ربيع الثاني / 15 ديسمبر 2019
11:18 م بتوقيت الدوحة

غدا.. البرازيل تلاقي بوليفيا في افتتاح بطولة كوبا أمريكا لكرة القدم

وكالات

الجمعة، 14 يونيو 2019
. - كوبا أمريكا
. - كوبا أمريكا
يلتقى منتخب البرازيل مع بوليفيا فجر غد، السبت، في افتتاح بطولة كوبا أمريكا 2019 لكرة القدم في نسختها الـ 46  التي تستضيفها البرازيل، وتستمر حتى السابع من يوليو المقبل بمشاركة 12 منتخبا.

وأسفرت قرعة البطولة عن المجموعات التالية، في المجموعة الأولى: البرازيل، بوليفيا، فنزويلا، بيرو، وفي المجموعة الثانية: الأرجنتين، كولومبيا، باراجواى، قطر، وفي المجموعة الثالثة: أوروجواى، الإكوادور، اليابان، تشيلى.

ويصعد الأول والثاني من كل مجموعة إلى الدور ربع النهائي من منافسات البطولة بجانب أحسن منتخبين تمكنا من احتلال المركز الثالث.

ويمتلك المنتخب البرازيلي تاريخا عريقا في البطولات الدولية، حيث فاز بلقب كوبا أمريكا ثماني مرات بجانب إحرازه خمسة ألقاب في كأس العالم وأربعة ألقاب في كأس القارات، وسيسعى لحصد لقب بطولة كوبا أمريكا للمرة التاسعة في تاريخه، علما بأنه لم يتمكن من حصد اللقب منذ 12 عاما عندما تفوق على الأرجنتين بثلاثية نظيفة فى المباراة النهائية بنسخة 2007 التى أٌقيمت فى فنزويلا.

وستلعب البرازيل على أرضها ووسط جماهيرها مما يجعلها مرشحا فوق العادة لتتصدر المجموعة الأولى، وبالتالي فإن المنافسة ستكون على أشدها بين بيرو وفنزويلا، بالإضافة إلى بوليفيا لحجز بطاقة التأهل الثانية عن المجموعة وربما يحالف أحد المنتخبات الثلاثة الحظ ويكون من بين أفضل فريقين حصلا على المركز الثالث.

وفي مباراة ثانية تقام غدا أيضا، يستهل منتخبا فنزويلا وبيرو مشواريهما في البطولة بمواجهة قوية بينهما في الجولة الأولى من مباريات المجموعة الأولى.

وسبق لمنتخب بيرو الفوز بلقب كوبا أمريكا مرتين من قبل في عامي 1939 و1975 خلال 31 مشاركة سابق للفريق، أما منتخب فنزويلا فكانت أفضل نتائجه السابقة احتلال المركز الرابع في نسخة 2011.

وخلال الأشهر السابقة للبطولة، خاض منتخب فنزويلا خمس مباريات ودية حيث تغلب على الأرجنتين بثلاثة أهداف لهدف، وخسر أمام منتخب كاتالونيا بهدفين لهدف، وتعادل مع الاكوادور بهدف لمثله، وخسر أمام المكسيك بنتيجة (1- 3) ثم تغلب على أمريكا بثلاثية نظيفة.

أما منتخب بيرو فخاض أربع مباريات ودية استعدادا للبطولة، حيث فاز على باراجوايبهدف نظيف، ثم خسر أمام السلفادور بهدفين دون مقابل، وتغلب على كوستاريكا بهدف دون رد، ثم خسر أمام كولومبيا بثلاثة أهداف دون رد.

وعلى مستوى المواجهات السابقة التقى المنتخبين الفنزويلي والبيروفي 34 مرة من قبل حيث فازت بيرو 20 مرة مقابل ستة انتصارات فقط لفنزويلا وحسم التعادل ست مواجهات بينهما.
التعليقات

لا يوجد تعليقات على الخبر.