الثلاثاء 18 ذو الحجة / 20 أغسطس 2019
10:22 م بتوقيت الدوحة

غدا.. منتخب كوريا الجنوبية يواجه أوكرانيا في المباراة النهائية بكأس العالم للشباب

وكالات

الجمعة، 14 يونيو 2019
. - كأس العالم للشباب
. - كأس العالم للشباب
يلتقي منتخب كوريا الجنوبية لكرة القدم غدا، السبت، مع منتخب أوكرانيا في نهائي كأس العالم للشباب تحت 20 عاما المقامة حاليا في بولندا، وذلك على ستاد مدينة لودز.

وستكون هذه المباراة النهائية الأولى لكلا الفريقين، حيث كان أفضل إنجاز لكوريا الجنوبية في البطولة الحصول على المركز الرابع عام 1983، في حين لم ينجح منتخب أوكرانيا في تجاوز دور الـ16 خلال مشاركاته الثلاث السابقة.

وستكون هذه المواجهة الأولى بين الفريقين في تاريخ نهائيات كأس العالم للشباب.

وبرز في صفوف منتخب كوريا الجنوبية الثنائي تشو يونغ-ووك واوه سي-هون اللذين سجلا هدفين لكل منهما.

في الجهة المقابلة كان أبرز لاعبي أوكرانيا في البطولة المهاجم سيكان الذي سجل 4 أهداف. 

وكان منتخب كوريا الجنوبية حصل في الدور الأول على المركز الثاني في المجموعة السادسة برصيد 6 نقاط من ثلاث مباريات، حيث خسر أمام البرتغال بهدف دون رد، قبل أن يفوز على جنوب أفريقيا بهدف دون مقابل، وتغلب على الأرجنتين بنتيجة (2-1)، ثم فاز في دور الـ16 على اليابان بهدف دون رد، وفاز في ربع النهائي على السنغال بفارق ركلات الترجيح بنتيجة (3-2) بعد تعادل الفريقين (3-3)، وفاز في قبل النهائي على الإكوادور بهدف نظيف.

في المقابل تصدر منتخب أوكرانيا ترتيب المجموعة الرابعة برصيد 7 نقاط من ثلاث مباريات، حيث فاز على الولايات المتحدة بهدفين لهدف، وتغلب على المنتخب القطري بهدف نظيف، ثم تعادل مع نيجيريا بهدف لمثله، وفاز في دور الـ16 على بنما بنتيجة (4-1) وفي ربع النهائي على كولومبيا بهدف نظيف، وبنفس النتيجة تغلب على إيطاليا في قبل النهائي.
التعليقات

لا يوجد تعليقات على الخبر.