الأحد 22 محرم / 22 سبتمبر 2019
01:35 م بتوقيت الدوحة

لجميع برامج تكنولوجيا المعلومات

شمال الأطلنطي تحصل على إعادة الاعتماد الدولي

الدوحة - العرب

الخميس، 13 يونيو 2019
شمال الأطلنطي تحصل على إعادة الاعتماد الدولي
شمال الأطلنطي تحصل على إعادة الاعتماد الدولي
أعلنت كلية شمال الأطلنطي في قطر حصولها على إعادة اعتماد أكاديمي لبرامجها الأربعة في تكنولوجيا المعلومات، وذلك من الجمعية الكندية لمعالجة المعلومات CIPS.
وكانت برامج تكنولوجيا المعلومات في كلية شمال الأطلنطي في قطر قد حصلت على إعادة اعتماد من الجمعية الكندية لمعالجة المعلومات من عام 2018 وحتى 2020. ويشير هذا إلى أن البرامج التعليمية للكلية تُعِد الطلاب لتلبية احتياجات المهن المحوسبة، ونظم المعلومات على الصعيد الدولي.
وقالت الدكتورة سماح قمر، نائب الرئيس للشؤون الأكاديميّة بكلية شمال الأطلنطي في قطر: «إن هذا الاعتماد الدولي إنما هو تأكيد على جودة المناهج الدراسية التي تقدمها الكلية، وصحة تدريسها وتقديمها للطلاب، وهو بمثابة معيار لتميّز هيئة التدريس بكلية شمال الأطلنطي في قطر، ودليل على حجم الدعم المادي والبشري والمؤسسي المعمول به لضمان وجود برنامج ناجح ومتخصصين متميزين في تكنولوجيا المعلومات جاهزين لتلبية احتياجات قطاع تكنولوجيا المعلومات والاتصالات في قطر».
وأضافت أن الحصول على الاعتماد الدولي للجمعية الكندية لمعالجة المعلومات، يثبت بشكل موضوعي أننا نطرح برامج عالية المستوى تلبي احتياجات سوق العمل في قطر، إضافة إلى أننا نعد الطلاب للمرحلة المقبلة في مشوارهم الدراسي، نظراً لأن برامج تكنولوجيا المعلومات لدينا تشهد نمواً مذهلاً في الالتحاق تجاوز الـ 30% في السنوات الثلاث الماضية، وتعد إعادة الاعتماد هذه بمثابة شهادة أخرى على جودة وتميز برامج كلية شمال الأطلنطي في قطر ذات الطلب المرتفع، والتي تفضي إلى مهنة حقيقية.
ومُنح اعتماد الجمعية الكندية لمعالجة المعلومات لكليّة شمال الأطلنطي في قطر للمرة الأولى في عام 2015 بعد عمليات مراجعة صارمة للمناهج الدراسيّة، وتقييم مؤهلات أعضاء الهيئة التدريسيّة والبنية التحتية المستخدمة، إضافة إلى مقابلات أجريت مع الطلاب والخريجين، وأصحاب المصلحة في قطاع الصناعة.
التعليقات

لا يوجد تعليقات على الخبر.