الأحد 16 ذو الحجة / 18 أغسطس 2019
04:48 م بتوقيت الدوحة

اصنع تميّزك

اصنع تميّزك
اصنع تميّزك
«بيل غيتس» معروف بأنه أغنى رجل في العالم، وهو مؤسس لشركة «مايكروسوفت» التي تُعتبر من أكبر شركات البرمجة في العالم، حقق شهرة واسعة في عالم الحاسوب لأنه شخص تميّز بحبه استخدام تلك الأجهزة منذ الصغر، ومن خلال هذا العشق مع القراءة المستمرة والاجتهاد المتواصل حقق الملايين، وهذا التميّز ساعد «بيل غيتس» ليكون مثال الشخصية الناجحة التي يطمح أن يصل إليها كل شاب.
«أنت مميز» لما تقرأ وتكتب هذه الكلمة سوف تعطيك، عزيزي الشاب، القوة لأن تصبح شخصاً مختلفاً وتمتلك صفات الشخصية الناجحة، بمعنى أن تكون منفرداً بالشيء الذي تتميز فيه وتركز في تطويره بالتعلم واكتساب الخبرات والقراءة، مع الاستمرار دون انقطاع حتى تصل للنجاح، بالإضافة إلى التواصل مع الشخصيات المشهورة في مجالات الإبداع، فهذه الأمور سوف تساعدك على اكتساب صفات التميز.
«نقاط التميز» سوف تحصل عليها في الأشياء التي تحب ممارستها بشكل مستمر ومن دون ملل مع تطويرها، مثل الهوايات؛ فإذا كنت مثلاً تحب هواية التصوير فحاول أن تتميز بأخذ صور مختلفة وتتعلم استخدام آلات جديدة وحاول أن تصوّر بشكل إبداعي ومختلف عن الباقين، وطبّق هذا الأمر على باقي الأنشطة والأفكار والطاقات التي عندك. وبين قوسين «ما في شيء مستحيل يمنعك عن التميز».
«اغتنم فرصة» مواقع التواصل الاجتماعي، من خلال متابعة الشخصيات الناجحة، مثل المخترعين في المجالات العلمية وغيرها وأيضاً البارعين في الهندسة والتصميم والبرمجة، لأن متابعتهم تُعتبر دعماً بالنسبة لك كشخص تبحث عن التميز، وفكّر كيف تصير أفضل منهم وتكون مشهوراً وشخصاً مؤثراً بتميزك، ولا يكون همك فقط المتابعة، ولكن خذ منهم المفيد وتعلّم من خبراتهم واقرأ عن المشهورين الأجانب.
«كلمة أخيرة».. «خلك شجاع» في الوصول لرحلة التميز، فأي شيء في هذه الحياة يحتاج لأمرين؛ أول شيء تكون صادقاً مع نفسك بأن تتغير وتكون مميزاً، والثاني هو الإرادة بأنك تتحمل كل التحديات والصعوبات التي سوف تواجهك وتحوّل أي فشل لنقطة قوة وتتجاوزها، وتبحث عن أصدقاء التميز ومستشاري السعادة الذين ترجع إليهم دائماً ويساعدونك على صناعة اسمك في قائمة المتميزين.
التعليقات

لا يوجد تعليقات على الخبر.

اقرأ ايضا

حُرّاس الدين

14 أغسطس 2019

امسح واربح

07 أغسطس 2019

خمس نجوم

31 يوليه 2019

الفساد النفسي

24 يوليه 2019

حاول من جديد

17 يوليه 2019