الخميس 19 محرم / 19 سبتمبر 2019
03:51 م بتوقيت الدوحة

ترامب يهدد الصين بتعريفات إضافية إذا لم يحضر رئيسها قمة الـ 20

واشنطن- قنا

الثلاثاء، 11 يونيو 2019
ترامب والرئيس الصيني
ترامب والرئيس الصيني
هدد الرئيس الأمريكي دونالد ترامب بفرض تعريفات إضافية على الصين، في حال لم يحضر الرئيس الصيني شي جين بينغ قمة مجموعة العشرين، المزمع عقدها نهاية الشهر الجاري في اليابان.

وردا على سؤال ضمن مقابلة أجراها ترامب عبر الهاتف مع شبكة "سي إن بي سي" الأمريكية عما إذا كانت واشنطن ستبدأ فورا تطبيق التعريفات الإضافية على بكين في حال لم يلتق مع شي، قال ترامب "نعم سيحدث ذلك".

وأضاف إنه سيفاجأ إذا لم يحضر الرئيس الصيني قمة مجموعة العشرين، مكيلا المديح للرئيس شي جين بينغ ووصفه بأنه "شخص رائع بصورة لا تصدق، ورجل عظيم، وقوي وذكي للغاية".

وأكد ترامب أن هناك "علاقة رائعة" تجمع بينه وبين شي جي بينغ، لكنه استدرك بالقول "لكنه رئيس الصين وأنا رئيس الولايات المتحدة".

ومن المفترض أن يلتقي الرئيس الأمريكي مع نظيره الصيني على هامش قمة مجموعة العشرين، التي ستعقد في مدينة أوساكا اليابانية خلال يومي 28 و 29 يونيو الجاري ويتوقع أن يشارك بها قادة 19 دولة بجانب الاتحاد الأوروبي.

وكان ترامب قد هدد سابقا بفرض تعريفات إضافية على قائمة جديدة من السلع الصينية بقيمة 300 مليار دولار، في حال لم تتوصل واشنطن وبكين إلى اتفاق تجاري قريبا.

ورفعت إدارة ترامب الشهر الماضي التعريفات على ما تبلغ قيمته 200 مليار دولار من السلع الصينية المستوردة من 10 بالمئة إلى 25 بالمئة، وفي المقابل ردت الصين بالإعلان عن استهداف أكثر من 5 آلاف سلعة أمريكية بقيمة إجمالية تبلغ 60 مليار دولار بتعريفات تتراوح نسبتها بين 5 إلى 25 بالمئة.

التعليقات

لا يوجد تعليقات على الخبر.