الإثنين 13 شوال / 17 يونيو 2019
10:05 ص بتوقيت الدوحة

تقديراً لإنجازاته في السنوات الثلاث الماضية،

المصرف يحصد جائزتين من مجلة آشيان بانكر

الدوحة- بوابة العرب

الإثنين، 10 يونيو 2019
المصرف يحصد جائزتين من مجلة آشيان بانكر
المصرف يحصد جائزتين من مجلة آشيان بانكر
 كرمت مجلة ذا أيشيان بانكر، المجلة المالية الرائدة في آسيا، مصرف قطر الإسلامي (المصرف) على إنجازاته في السنوات الثلاث الأخيرة من خلال جائزتين مرموقتين. الرئيس التنفيذي للمجموعة السيد باسل جمال، حصل على جائزة أفضل إنجازات القيادة لرئيس تنفيذي وحصد المصرف جائزة أفضل بنك من حيث الإدارة، وذلك تقديراً للإنجازات التي حققها المصرف خلال الفترة من يناير 2016 حتى ديسمبر 2018. وتم الإعلان عن ذلك خلال حفل توزيع جوائز مجلة ذا أيشيان بانكر لإنجازات القيادة الذي عقد في بانكوك نهاية مايو الماضي.

وشارك في حفل توزيع الجوائز كبار المصرفيين وصناع القرار من القطاع المالي والحكومي والمؤسسات التنظيمية وقطاع الأعمال من أنحاء منطقة آسيا والمحيط الهادئ ومنطقة الشرق الأوسط، والذين حضروا للتعرف على أفضل الممارسات المؤسسية والإنجازات البارزة في عام 2018.

وتعليقاً على الجوائز التي حصدها المصرف قال السيد باسل جمال: "يسعدني الحصول على الجائزة إلى جانب زملائي الرؤساء التنفيذيين، وهم أعضاء بارزين في المجتمع المالي والمصرفي الدولي، الذين يساهم كل فرد منهم برفع معايير الممارسات المالية والمصرفية في الشرق الأوسط وآسيا لترسيخ مكانة المنطقة باعتبارها مركزاً رئيسياً للأسواق المالية".

وقال السيد باسل جمال: "نتشرف بهذا التكريم الدولي الذي حصلنا عليه بسبب الأداء الاستثنائي لفريق الإدارة بالكامل الذي يعمل تحت إشراف وتوجيهات مجلس الإدارة. وتعكس هذه الجوائز التنفيذ الناجح لاستراتيجيات أعمالنا وولاء عملائنا وتفاني والتزام جميع موظفي مصرف قطر الإسلامي بالعمل الجاد والتي لولا جهودهم لما حصلنا على هذا التكريم".

وتعتبر هذه الجائزة اليوم أفضل جائزة لإنجازات الأفراد في قطاع الخدمات المصرفية في منطقة آسيا والمحيط الهادئ والشرق الأوسط وأفريقيا.

وتُمنح هذه الجائزة مرة واحدة كل ثلاث سنوات بهدف منح الوقت لقادة البنوك لإظهار قدرتهم على ترجمة استراتيجياتهم المستدامة على أرض الواقع. كما تعد هذه الجائزة التي يسعى الجميع للحصول عليها واحدة من أصعب الجوائز وأكثرها حصرية ولا يمكن لأفضل المصرفيين الحصول عليها بسهولة بسبب عملية التقييم الصارمة والدقيقة.

وتركز مجلة ذا أيشيان بانكر في برنامج جوائز إنجازات القيادة الذي تجريه مرة كل ثلاث سنوات، على أداء الرؤساء التنفيذيين ومجالس الإدارة في قطاع الخدمات المالية ككل. وتلعب الجائزة دوراً مهماً في تنمية ثقافة التميز بين المدراء التنفيذيين في المناصب القيادية.

وتميزت عملية اختيار الفائزين في هذا البرنامج، الذي تديره لجنة مكونة من قادة عالميين وخبراء مختصين استشاريين، بكونها عملية دقيقة وصارمة تمت على مدار عدة أشهر وتضمنت ملاحظات ومقابلات مع جميع المرشحين. ولذلك، يعد هذا البرنامج عالمي المستوى ويتم نشر الأفكار والرؤى المكتسبة منه في تقرير سنوي.

وتعتمد استراتيجية نمو المصرف على مكانته كمصرف إسلامي رائد يتمتع بعلاقات قوية مع عملائه، وشراكات مهمة مع المجتمعات المحلية. وتتماشى الاستراتيجية التي يتبناها المصرف بشكل وثيق مع رؤية قطر الوطنية 2030، ومع التزام الحكومة بالاستثمار في البنية التحتية للبلاد وتنويع الاقتصاد وتطوير قطاع خاص قوي. ويُعد المصرف مجموعة مالية مستقرة تغطي خدماتها جميع شرائح الأسواق المالية بما في ذلك الأفراد والمؤسسات الحكومية والشركات الكبيرة والشركات الصغيرة والمتوسطة، وتوفر حلولاً مصرفية مبتكرة متوافقة مع الشريعة الإسلامية تلبي احتياجات جميع الشرائح.


التعليقات

لا يوجد تعليقات على الخبر.