الأحد 22 محرم / 22 سبتمبر 2019
01:31 م بتوقيت الدوحة

قطر تضيف مزيدا من القيود على نشاط فرع بنك أبوظبي الأول

الدوحة- بوابة العرب

الأحد، 09 يونيو 2019
. - هيئة تنظيم مركز قطر للمال
. - هيئة تنظيم مركز قطر للمال
فرضت هيئة تنظيم مركز قطر للمال، قيودا على بنك أبوظبي الأول بالدوحة، وذلك لعدم تقديمه مستندات مرتبطة بتحقيقات تجريها الدولة بشأن التلاعب بعملتها المحلية في 2017.

وجاء في بيان صادر عن الهيئة، أن القيود الجديدة تتمثل في منع البنك الإماراتي من قبول ومزاولة أية أعمال جديدة، أو تقديم خدمات إضافية لعملاء الفرع القائمين حالياً.
 
أمّا اليوم فقد أصدرت هيئة التنظيم إخطاراً رقابياً أولاً إضافياً بحقّ البنك يقتضي فرض المزيد من القيود على البنك ومنعه من قبول ومزاولة أي أعمال جديدة أو تقديم خدمات إضافية لعملاء الفرع القائمين حالياً.

 هذا وقد اتّخذت هيئة التنظيم قرارها نظراً إلى استمرار البنك بفرعه المسجّل في المركز، بعدم الالتزام بمعايير الملاءمة والأهليّة التي تتطلّبها هيئة التنظيم من الشركات التي تزاول الأنشطة المنظّمة في مركز قطر للمال. كما لم يمتثل البنك إلى الأوامر الصادرة عن المحكمة المدنية والتجارية بمركز قطر للمال بتاريخ 13 مايو 2019 التي ألزمته بالتقدّم بالمستندات المرتبطة بالتحقيق الرقابي الجاري حالياً والمتصل بالاشتباه باحتماليّة التلاعب بالريال القطري.
 
وقد تمّ تقييد هذا الإجراء في السجلّ العام المنشور على الموقع الإلكتروني لهيئة التنظيم.
 
للاطّلاع على خلفيّة هذا الإجراء يمكن الرجوع إلى القرارات الصادرة عن المحكمة المدنية والتجارية بمركز قطر للمال والمنشورة على موقعها الالكتروني. 
 
نهايةً تشير هيئة التنظيم إلى أنها تمتنع عن الإفصاح عن أي معلومات أخرى تتعلّق بهذا القرار، في ما عدا المعلومات المذكورة أعلاه وفي الأحكام العامة الصادرة عن المحكمة المدنية والتجارية بمركز قطر للمال، نظراً لاستمرار مجريات التحقيق.
التعليقات

لا يوجد تعليقات على الخبر.