الجمعة 21 ذو الحجة / 23 أغسطس 2019
09:40 م بتوقيت الدوحة

أول رد من الترجي التونسي على قرار الكاف إعادة نهائي دوري أبطال إفريقيا

تونس- وكالات

الأربعاء، 05 يونيو 2019
من مباراة الترجي والوداد
من مباراة الترجي والوداد
اعلن نادي الترجي الرياضي التونسي لجوئه لمحكمة التحكيم الرياضية الدولية للاستئناف على قرارات الاتحاد الإفريقي لكرة القدم (الكاف) بإعادة نهائي دوري أبطال إفريقيا.

ووفقًا لبيان منشور على الصفحة الرسمية للنادي بموقع (فيسبوك)، "الترجي لن يتنازل عن حقه، وسيدافع عنه بكل الطرق القانونية".

وأضاف البيان، "تلقى الترجي الرياضي التونسي قرارات الاتحاد الإفريقي لكرة القدم في خصوص نهائي كأس رابطة الأبطال الإفريقية باستغراب كبير، وفي انتظار ورود القرار كتابيًا ورسميًا على إدارتنا".

وأوضح البيان "سيعقد مجلس الإدارة خلال الأيام القادمة اجتماعًا طارئًا للطعن في هذا القرار لدى الجهات الدولية المختصة واتخاذ كل الإجراءات الضرورية للدفاع عن حق الفريق بكل الطرق القانونية".

وقرر الاتحاد الأفريقي لكرة القدم "الكاف" مساء اليوم إعادة مباراة الدور النهائي من دوري أبطال إفريقيا بين الترجي التونسي والوداد البيضاوي المغربي خارج تونس ، وحدد لها موعدًا بعد كأس الأمم الإفريقية في مصر من 21 يونيو إلى 19 يوليو.

وتقرر تثبيت نتيجة مباراة الذهاب التي دارت بالرباط وانتهت بالتعادل الإيجابي 1-1، وإقامة مواجهة الإياب في بلد محايد، بحسب هادي هامل المتحدث باسم كاف. 

وكان رئيس الاتحاد الإفريقي لكرة القدم "الكاف" أحمد أحمد، دعا يوم السبت الماضي اللجنة التنفيذية بالاتحاد لاجتماع طارئ أمس الثلاثاء لمناقشة الأمور والأحداث التنظيمية في المباراة التي شهدت وقائع مثيرة ستظل محفورة في تاريخ الكرة الإفريقية بعدما اعتبر الحكم الجامبي باكاري غاساما الذي أدار اللقاء فريق الوداد منسحبا وأعلن انتهاء المباراة بعد توقف دام لنحو ساعة ونصف الساعة.

وكان الفريقان تعادلا 1-1 ذهابا في الرباط ولكن مباراة الإياب لم تكتمل حيث رفض الوداد استكمال المباراة إلا بعد لجوء الحكم لنظام حكم الفيديو المساعد (VAR) إثر إلغاء هدف للفريق في (د.60). وبعد ساعة ونصف الساعة من التوقف ، قرر الحكم إنهاء المباراة بانسحاب الوداد واحتساب اللقاء لصالح الترجي.

وأشارت أنباء واردة من الملعب في البداية أن السبب الرئيسي في عدم اللجوء لنظام (VAR) هو وجود عطل بالنظام فيما أكدت أنباء بعد انتهاء المباراة بأن السبب هو أن جزءا من نظام (VAR) لم يصل إلى رادس.

وكشف مراقب المباراة، في وقت سابق حقائقا تنفي الطرح الذي تقدم به الترجي ومعه الاتحاد التونسي لكرة القدم، بخصوص انسحاب الوداد الرياضي من المباراة، في وقت كشف فيه أحمد أحمد، رئيس الاتحاد الإفريقي لكرة القدم، خلال سير أطوار جلسة لجنة الطوارئ، تعرضه لتهديدات صريحة من رئيس الترجي التونسي في حال اتخاذه قرارا محايدا بملعب رادس الأولمبي، الذي احتضن إياب النهائي.


التعليقات

لا يوجد تعليقات على الخبر.