الأحد 15 محرم / 15 سبتمبر 2019
06:59 م بتوقيت الدوحة

"الوفاق" الليبية تعلن مدينة "غات" منكوبة جراء الفيضانات

الأناضول

الأربعاء، 05 يونيو 2019
. - فيضانات غات الليبية (مواقع التواصل الاجتماعي)
. - فيضانات غات الليبية (مواقع التواصل الاجتماعي)
أعلنت وزارة الداخلية في حكومة الوفاق الوطني الليبية، أن مدينة غات (جنوب غرب) منكوبة، جراء سيول وفيضانات أغرقت أحياء سكنية فيها.

وأضافت الوزارة، في بيان، الثلاثاء، أن "السيول والفيضانات أدت إلى خسائر بشرية ومادية، وتسببت في نزوح العديد من المواطنين"، دون مزيد من التفاصيل.

وأشارت إلى أن السيول غطت نحو 70 بالمئة من مناطق المدينة، وتسببت في انهيار العديد من المنازل، وأغلقت الطرقات الواصلة بين المناطق، ونتج عنها انقطاع الاتصالات والكهرباء عن معظم مناطق البلدية.

ولفتت الوزارة، إلى أنه بناء على توجيهات فائز السراج، رئيس المجلس الرئاسي لحكومة الوفاق، المعترف بها دوليا، أصدرت تعليماتها للأجهزة الأمنية بالمنطقة، وفرق هيئة السلامة الوطنية، بالتعاون مع منظمة الهلال الأحمر الليبي والمنظمات الإنسانية، بتقديم المساعدات للمواطنين وإيصالهم إلى أماكن آمنة.

ودعت أهالي المنطقة إلى أخذ أقصى درجات الحيطة والحذر، خاصة أثناء التنقل وقيادة المركبات الآلية، حفاظا على سلامتهم.

وبحسب مراسل الأناضول، فإن هناك أحياء بالمنطقة أغرقتها السيول بالكامل، خاصة حيي الشركة الصينية والفيوت.

وفي السياق ذاته، أعلن الهلال الأحمر، فرع "غات"، أنه تمكن من إجلاء 400 شخص كانوا عالقين في أحد الأحياء التي أغرقتها السيول.

جدير بالذكر، أن "غات" تقع بالقرب من الحدود الجزائرية، في أقصى الجنوب الغربي للبلاد، وأعلنت قوات اللواء المتقاعد خليفة حفتر، السيطرة عليها في نهاية فبراير الماضي، ضمن عملية عسكرية لبسط النفوذ على مدن وبلدات إقليم فزان.
التعليقات

لا يوجد تعليقات على الخبر.