الأحد 15 محرم / 15 سبتمبر 2019
09:22 م بتوقيت الدوحة

الخميس.. انطلاق الدور التمهيدي للتصفيات المشتركة لكأس العالم 2022 وكأس آسيا 2023

كوالالمبور- قنا

الثلاثاء، 04 يونيو 2019
الاتحاد الآسيوي لكرة القدم
الاتحاد الآسيوي لكرة القدم
تنطلق بعد غد الخميس رحلة المنافسة من أجل التأهل إلى نهائيات كأس العالم 2022 في قطر وكأس آسيا 2023 في الصين لكرة القدم، وذلك من خلال مباريات ذهاب الدور التمهيدي للتصفيات المشتركة الذي يقام يومي الخميس والجمعة.
ويتنافس 12 منتخبا من أجل الحصول على بطاقات التأهل إلى الدور الثاني من التصفيات المشتركة، للانضمام إلى 34 منتخبا تأهلت تلقائيا لهذا الدور.
وتشهد التصفيات منافسة قوية من أجل الفوز بأربع بطاقات مؤكدة إلى نهائيات كأس العالم قطر 2022، إلى جانب بطاقة خامسة متاحة من خلال الملحق العالمي.
أما في تصفيات كأس آسيا 2023 في الصين، فإن المنتخبات تتنافس من أجل الفوز بـ23 مقعدا في النهائيات، لتنضم إلى الصين المضيفة.
وستكون أولى المباريات على الإطلاق في مشوار التأهل إلى كأس العالم التي تجمع بين منغوليا وبروناي بعد غد الخميس. وفي المباراة الثانية، يتواجه منتخب بوتان مع ضيفه غوام بعد غد.
وكان منتخب بوتان شارك للمرة الأولى في تصفيات كأس العالم قبل أربع سنوات في النسخة الماضية، بعدما تغلب على سريلانكا في الدور التمهيدي.
في المقابل يطمح منتخب غوام لتكرار نتائج المشاركة الماضية في التصفيات عندما حقق فوزين وتعادل في الدور الثاني.
وفي المباراة الثالثة، تخوض بنغلادش مواجهة قوية أمام لاوس بعد غد، وكان منتخب لاوس شارك في التصفيات مباشرة خلال النسخ الثلاث الماضية، ولكنه هذه المرة يضطر لخوض الدور التمهيدي نتيجة تراجعه في التصنيف. 
وفي المباراة الرابعة، يلتقي منتخب كمبوديا مع باكستان بعد غد. ويسعى المنتخب الكمبودي لتقديم عروض أقوى من المشاركة الماضية عندما خسر جميع مبارياته الثماني في الدور الثاني.
لكن منتخب باكستان يتطلع للعودة بصورة أفضل في التصفيات بعدما كان أخفق في تحقيق أي فوز خلال مشاركته السابقة.
ويشهد بعد غد الخميس أيضا مباراة مثيرة بين ماكاو وسريلانكا، اللتين تسعيان لتجاوز المرحلة التمهيدية والمنافسة في الدور الثاني.
ولم يسبق لمنتخب ماكاو أن تجاوز الدور الأول في التصفيات، في حين كان الظهور الأخير لسريلانكا في الدور الثاني خلال تصفيات كأس العالم 2006.
وتقام المباراة السادسة والأخيرة في ذهاب الدور التمهيدي يوم الجمعة المقبل، حيث يتقابل منتخب ماليزيا مع تيمور الشرقية.
وستقام مباريات إياب الدور التمهيدي للتصفيات المشتركة يوم الثلاثاء المقبل.
يذكر أن تيمور الشرقية غير مؤهلة للمشاركة في تصفيات كأس آسيا 2023، في أعقاب قرار لجنة الانضباط والأخلاق في الاتحاد الآسيوي لكرة القدم باستبعاد تيمور الشرقية من البطولة بتاريخ 20 يناير 2017، نتيجة إشراك لاعبين غير مؤهلين، وبالتالي فإن مشاركتها في هذه التصفيات هي لتصفيات مونديال قطر 2022 فقط.

التعليقات

لا يوجد تعليقات على الخبر.