الثلاثاء 14 شوال / 18 يونيو 2019
08:01 ص بتوقيت الدوحة

دراسة تفيد بطريقة لتخفيض الوزن دون الشعور بالجوع

قنا

الإثنين، 03 يونيو 2019
. - الجوع
. - الجوع
أعلن علماء علم الوراثة بجامعة كامبردج البريطانية، أن تخفيض السعرات الحرارية مع بقاء مستوى كمية الطعام التي يتناولها الشخص يوميا، تسمح بتخفيض الوزن دون الشعور بالجوع.

وقال جايلز يو عالم الوراثة من الجامعة، "ليس من السهولة التخلص من الكيلوغرامات الزائدة وليس المهم النحافة، لأن الدماغ يعتبر فقدان الوزن إشارة تنذر بالخطر، لأنها تخفض فرص البقاء على قيد الحياة".

وأكد يو أن الطريقة الوحيدة لتخفيض الوزن، هي حرق طاقة أكثر من التي يحصل عليها الجسم.

من جانبها قالت ريتشيل كلاركسون خبيرة التغذية، "لابد من التركيز ليس على تقليل كمية الطعام التي يتناولها الشخص، بل على تناول مواد غذائية قليلة السعرات الحرارية، فإذا تعودنا على تناول كمية محددة من الطعام فإن تخفيضها يكون صعبا، إضافة إلى أننا لن نشعر بالشبع إذا فعلنا ذلك. أما الطريقة الوحيدة لتجنب هذه الحالة فهي الاستمرار في تناول نفس الكمية المعتادة من الطعام، ولكن على أن تكون منخفضة السعرات الحرارية التي ستشكل أساس طعامنا".

وتنصح كلاركسون بالخضراوات المحتوية على نسبة نشاء قليلة، مثل البروكلي والباذنجان والهليون والفواكه والحبوب الكاملة مثل البرغل، ومن المهم تناول مواد غنية بالألياف الغذائية في كل وجبة طعام.

وبالإضافة لهذا، يجب ألا ننسى البروتينات والدهون المفيدة الموجودة في المكسرات والأفوكادو وزيت الزيتون، جميع هذه المواد تكبح الشعور بالجوع وتجعل الإنسان يشعر بالشبع لفترة طويلة.

كما نصحت كلاركسون بشرب الماء خلال تناول الطعام، "لأن الألياف الغذائية تنتفخ وتملأ المعدة بصورة طبيعية، كما تنصح باستخدام صحون أصغر من المعتاد، لأن هذا يجعل الإنسان يأكل كمية أقل من المعتاد.
التعليقات

لا يوجد تعليقات على الخبر.