السبت 19 صفر / 19 أكتوبر 2019
10:49 م بتوقيت الدوحة

«العدل» عبر «تويتر»: 25 ألف ريال غرامة المركبات والمعدّات المهملة بالطرق

الدوحة - العرب

الإثنين، 03 يونيو 2019
«العدل» عبر «تويتر»: 25 ألف ريال غرامة المركبات والمعدّات المهملة بالطرق
«العدل» عبر «تويتر»: 25 ألف ريال غرامة المركبات والمعدّات المهملة بالطرق
أكدت وزارة العدل أن وضع المركبات المهملة والمعدات والآلات في الطرق بدون ترخيص من البلدية، جريمة يعاقب عليها القانون بالحجز والغرامة المالية التي لا تزيد 25 ألف ريال.

وقالت الوزارة في تغريدة عبر حسابها الرسمي بموقع التواصل الاجتماعي «تويتر»: «يرجى العلم أن وضع المركبات المهملة أو المعدات أو الآلات أو المباني المؤقتة أو الثابتة في الطرق بدون ترخيص من البلدية المختصة، تحجز ويعاقب صاحبها بالغرامة التي لا تزيد على 25 ألف ريال».

وتحدثت الوزارة عن قانون العنوان الوطني في عدة تغريدات، موضحة أنه يلزم كل شخص بالدولة، سواء كان مواطناً أو مقيماً، بتوفير عنوان وطني يتضمن البيانات الأساسية التي نص عليها القانون وتحددها الجهة المختصة بوزارة الداخلية، وعليه ينبغي الحرص على تحديث البيانات أولاً بأول.

وأضافت في تغريدة أخرى: احرص أخي المواطن والمقيم على اتخاذ عنوان وطني يتضمن عنوان السكن، ورقم الهاتف الثابت والجوال، والبريد الإلكتروني، وعنوان جهة العمل للعاملين بالحكومة والقطاع الخاص، وفقاً لأحكام القانون رقم 24 لسنة 2017 بشأن العنوان الوطني #العدل_قطر.

وحول توثيق التوكيل الرسمي، قالت الوزارة في تغريدة لها: «توثيق التوكيل الرسمي الخاص في (جواز سفر/ سند إقامة) عقد يلتزم بمقتضاه الوكيل بالقيام بعمل قانوني خاص يتعلق بإجراءات تجديد الجواز واستخراجه، أو سند الإقامة وجميع الإجراءات المتعلقة به.
التعليقات

لا يوجد تعليقات على الخبر.