الأحد 20 صفر / 20 أكتوبر 2019
12:21 ص بتوقيت الدوحة

الاتحاد العالمي لعلماء المسلمين يدين ويستنكر بشدة اقتحام المسجد الأقصى المبارك

الاناضول

الإثنين، 03 يونيو 2019
القرة داغي
القرة داغي
ناشد الاتحاد العالمي لعلماء المسلمين، العالم، حماية المسجد الأقصى والمصلين والمقدسيين، من الاعتداءات الإسرائيلية.

وقال علي القره داغي، الأمين العام للاتحاد في بيان، الأحد، إنه "يدين ويستنكر بشدة اقتحام المسجد الأقصى المبارك من قبل العصابات الصهيونية والمستوطنين".

كما أدان "إصابة عدد من المصلين والمعتكفين بجروح متفاوتة جراء اعتداء قوات الاحتلال الإسرائيلي عليهم".

وأشار إلى أن الاعتداءات المتكررة "من شأنها استفزاز مشاعر المسلمين عامة والمقدسين خاصة، وتعكير بهجة المسلمين في هذه الأيام".

وناشد القرة داغي، العالمين العربي والإسلامي والمنظمات الحقوقية والأممية بـ"حماية المصلين والمقدسيين من هذه الاعتداءات الظالمة لممارسة حقهم الطبيعي في العبادة بالمسجد الأقصى".

وطالب الفلسطينيين بوحدة الصف والموقف ضد "المؤامرات التي تستهدف القضاء على الوجود الفلسطيني في القدس الشريف".

نص البيان:
"استنكر فضيلة الشيخ الدكتور علي محيي الدين القره داغي الأمين العام للاتحاد العالمي لعلماء المسلمين واقعة اقتحام المسجد الأقصى المبارك من قبل العصابات الصهيونية، والمستوطنين، وإصابة عدد من المصلين والمعتكفين بجروح متفاوتة جراء اعتداء قوات الاحتلال الإسرائيلي عليهم،  كما أدان فضيلته هذه الاعتداءات المتكررة من قبل الصهاينة، وخصوصاً في هذه الأيام المباركة وليالي القدر المباركة ، والتي من شأنها استفزاز مشاعر المسلمين عامة والمقدسين خاصة، وتعكير بهجة المسلمين في هذه الأيام". 
وأضاف البيان: "من موقعه يناشد الأمين العام العالمين العربي والإسلامي وجميع المنظمات الحقوقية والاممية  بحماية  المصلين والمقدسيين من هذه الاعتداءات الظالمة  لممارسة حقهم الطبيعي في العبادة بالمسجد الأقصى المبارك".




كما يطالب الفلسطينيين بوحدة الصف والموقف ضد المؤامرات التي تستهدف القضاء على الوجود الفلسطيني في القدس الشريف


 
التعليقات

لا يوجد تعليقات على الخبر.