الخميس 23 ذو الحجة / 13 أغسطس 2020
09:52 ص بتوقيت الدوحة

الاتحاد الآسيوي لكرة القدم يعين 3 مراقبين جدد لمكتبه التنفيذي

باريس- قنا

الأحد، 02 يونيو 2019
اجتماع الاتحاد الآسيوي لكرة القدم
اجتماع الاتحاد الآسيوي لكرة القدم
صادق المكتب التنفيذي في الاتحاد الآسيوي لكرة القدم على تعيين ممثلين عن ثلاثة اتحادات إقليمية في القارة، كأعضاء مراقبين في المكتب التنفيذي للاتحاد.
جاء ذلك خلال اجتماع المكتب التنفيذي الذي عقد يوم الأحد في العاصمة الفرنسية باريس، حيث تمت المصادقة على تعيين السيد كاناتبيك ماماتوف (قرغيزستان) من اتحاد وسط آسيا لكرة القدم، والسيد أنورا دي سيلفا (سريلانكا) من اتحاد جنوب آسيا، والجنرال سوميوت بومبانمونغ (تايلاند) من اتحاد منطقة آسيان.
وسيتم اتخاذ القرار بخصوص ممثلي اتحاد شرق آسيا لكرة القدم واتحاد غرب آسيا لكرة القدم في وقت لاحق، علماً بأن عضوية الأعضاء المراقبين في المكتب التنفيذي عن الاتحادات الإقليمية تستمر من عام 2019 حتى اجتماع الجمعية العمومية العادي الذي سيعقد عام 2020.
وأكد الشيخ سلمان بن إبراهيم آل خليفة رئيس الاتحاد الآسيوي لكرة القدم النائب الأول لرئيس الاتحاد الدولي للعبة (فيفا) على أهمية العمل بروح الفريق للارتقاء بمنظومة الكرة الآسيوية.. مبينا أن المرحلة القادمة تستدعي المزيد من العمل لمواكبة تطلعات أسرة كرة القدم الآسيوية.
وأوضح الشيخ سلمان أن الاتحاد الآسيوي يستمد قوته من الأعضاء، وأنه يسعى دوما إلى تعزيز الشراكة مع الاتحادات الإقليمية، وذلك دعما لمسيرة تلك الاتحادات حتى تؤدي أدوارها بكل فعالية لخدمة اللعبة في مختلف مناطق القارة الآسيوية.
وأضاف " قمنا باعتماد الترشيحات التي قدمتها ثلاثة اتحادات إقليمية، من أجل الانضمام إلى المكتب التنفيذي، وذلك بهدف توطيد الروابط بين الاتحاد الآسيوي لكرة القدم وأعضائه".
وصادق المكتب التنفيذي أيضاً على تأسيس مجموعة عمل للأمن والسلامة، والتي ستقدم توصيات في هذا المجال للجان المختصة، وتم تمديد عمل مجموعتي عمل الحوكمة وترخيص الأندية.

التعليقات

لا يوجد تعليقات على الخبر.