الأحد 17 ربيع الثاني / 15 ديسمبر 2019
09:46 م بتوقيت الدوحة

قطر والصين واليابان تحصل على جوائز رابطة المدربين

باريس - قنا

الأحد، 02 يونيو 2019
تكريم الاتحاد القطري لكرة القدم
تكريم الاتحاد القطري لكرة القدم
حصل الاتحاد القطري لكرة القدم على جائزة رابطة المدربين وذلك على هامش اجتماع المكتب التنفيذي في الاتحاد الآسيوي لكرة القدم اليوم، في العاصمة الفرنسية باريس.
وقام الشيخ سلمان بن إبراهيم آل خليفة رئيس الاتحاد الآسيوي لكرة القدم أيضا بتكريم كل من الاتحاد الصيني لكرة القدم والاتحاد الياباني لكرة القدم.
وقدم رئيس الاتحاد الآسيوي جائزة رابطة المدربين لمستوى المحترفين في الاتحاد الآسيوي لكرة القدم، إلى السيد دو زهاوكاي القائم بأعمال رئيس الاتحاد الصيني لكرة القدم، والسيد كوزو تاشيما رئيس الاتحاد الياباني لكرة القدم، والسيد سعود المهندي نائب رئيس الاتحاد القطري لكرة القدم.
وقال أندي روزبورغ المدير الفني في الاتحاد الآسيوي لكرة القدم، إن هذه الجوائز تؤكد التطور الذي حققته هذه الاتحادات الوطنية في مجال تطوير المدربين، وعلى وضع المعايير التي يجب الاقتداء بها في كافة أرجاء قارة آسيا، وأنا واثق أن بقية الاتحادات الوطنية سوف تسير على ذات الطريق.
وأضاف "هذه أول الاتحادات الوطنية التي يتم اعتمادها على مستوى المحترفين، فقد وصلت إلى مستوى عالٍ من تطبيق المعايير التي يعمل 33 اتحاداً وطنياً آخر على تطبيقها".
وأوضح قائلا "عندما تم استحداث جوائز مماثلة في أوروبا قبل بضع سنوات، نجحت أربعة من أصل ستة اتحادات وطنية في الفوز بلقب كأس العالم، وحصل أحدها على الوصافة، وهذا يؤكد أهمية مثل هذه الجائزة التي تعتبر مهمة في تطوير المدربين بالاتحادات الوطنية الأعضاء".

التعليقات

لا يوجد تعليقات على الخبر.