الجمعة 20 محرم / 20 سبتمبر 2019
04:54 م بتوقيت الدوحة

كلية الشرطة تعلن تفاصيل برنامج "ضباط الغد"

الدوحة - قنا

الجمعة، 31 مايو 2019
جانب من المؤتمر الصحفي
جانب من المؤتمر الصحفي
أعلنت كلية الشرطة تفاصيل برنامج "ضباط الغد" في نسخته الثانية والذي تنفذه الكلية هذا العام تحت شعار "نشء الوطن في قلوبنا".
ويهدف البرنامج الذي يستقبل الطلبة من أبناء المواطنين من مواليد 1 / 1 / 2008 إلى 1 / 1 / 2011، إلى ترسيخ المبادئ الإسلامية والعربية الأصيلة، وتعميق الهوية الوطنية في نفوس النشء، وتعزيز القيم النبيلة.
كما يسعى البرنامج إلى المساهمة في خدمة المجتمع، عن طريق تنمية المهارات القيادية، وتعزيز الثقة لدى الطلاب، وتدريبهم على عدد من الفنون والمهارات الرياضية والعسكرية، إلى جانب تثقيفهم بجرعات توعوية منوعة.
وقال النقيب جاسم عبدالله الخاطر مسؤول برنامج ضباط الغد، "إن التسجيل متاح حاليا على الموقع الإلكتروني لكلية الشرطة، أو من خلال الإيميل الخاص بها، وكذلك عبر الخط الساخن للتسهيل على المواطنين، وتوفير الوقت والجهد"... مشيرا إلى أن البرنامج سيبدأ في 29 من يونيو المقبل.
وأوضح أنه سيتم تقسيم برنامج ضباط الغد إلى 6 مجموعات بواقع 3 مجموعات في الفترة الصباحية، و 3 مجموعات في الفترة المسائية.
وذكر أن الكلية ستقوم بالتواصل مع أولياء أمور الطلبة لاطلاعهم على التفاصيل الخاصة بالبرنامج عقب إجازة عيد الفطر المبارك.
وأشار النقيب جاسم الخاطر إلى أن البرنامج يتضمن جانبين عسكري يشمل الفروسية، وذلك بالشراكة مع الحرس الأميري والرماية الهوائية، والتدريب على المشاة العسكرية، ورياضي يشمل السباحة والدفاع عن النفس ومسابقات وأنشطة متنوعة وحصص لياقة بدنية ويتخللها محاضرات تثقيفية تهدف إلى تنمية الولاء والانتماء للوطن.
وحول الطاقة الاستيعابية، أفاد بأن البرنامج استقبل في العام الماضي حوالي 2000 طالب، ويسعى هذا العام إلى استقبال العدد ذاته، مع إمكانية الزيادة في حال تطلب الأمر ذلك.
ومن جانبه، تناول النقيب عبدالله حمد السويدي من الإدارة العامة لنظم المعلومات خلال المؤتمر الصحفي خطوات وآلية التسجيل على الرابط الخاص بالخدمة https://portal.moi.gov.qa/policecollege/، لافتا في الوقت ذاته إلى أن التسجيل متوفر أيضا عبر الاتصال الهاتفي والإيميل المتاحين على موقع الكلية.
التعليقات

لا يوجد تعليقات على الخبر.