الجمعة 21 جمادى الأولى / 17 يناير 2020
04:06 م بتوقيت الدوحة

العربي يعسكر في إسبانيا .. والشمال والأهلي يستهلان رحلة التعاقدات

الدوحة - قنا

الخميس، 30 مايو 2019
الأهلي يتعاقد مع اللاعب المغربي نبيل الزهر
الأهلي يتعاقد مع اللاعب المغربي نبيل الزهر
بدأت الأندية القطرية سلسلة تحضيراتها للموسم الكروي الجديد من الدوري القطري لكرة القدم (دوري نجوم QNB) مبكرا على أمل أن تكون فترة الاستعداد بشكل مثالي قبل العودة إلى أجواء الملاعب وصخب الجماهير في شهر أغسطس المقبل.

سيكون الموسم الكروي المقبل بمثابة تحد لبعض الأندية الباحثة عن تعويض خيبة الموسم الماضي، وتحقيق نتائج ايجابية تؤهلها للمنافسة على الالقاب، حيث بدأت بعض الأندية بتحديد تواريخ معسكراتها، فيما انكب البعض الاخر على ايجاد اللاعبين المميزين والعمل على التعاقد معهم من أجل تقديم الاضافة المرجوة منهم.

البداية ستكون مع النادي العربي الذي أعلن أن اسبانيا، ستحتضن المعسكر الإعدادي الخارجي للفريق وتحديدا في مدينة جيرونا خلال الفترة من 15 إلى 31 يوليو المقبل، وذلك ضمن خطة الجهاز الفني وإدارة الفريق للتحضير والاستعداد للموسم الرياضي الجديد الذي يتطلع خلاله العربي لتقديم الأفضل على صعيد الأداء والنتائج.

كما تم الإعلان عن عدد المباريات الودية التي سيخوضها الفريق في المعسكر الخارجي، حيث سيكون هناك 4 مباريات متدرجة المستوى بين عدد من الفرق والتي لم تتحدد حتى الآن، حيث سيعمل الجهاز الفني وإدارة الفريق على حسم باقي التفاصيل خلال الفترة المقبلة.

وعقب انتهاء الاجازة سيعود الفريق للتجمع في الدوحة مطلع شهر يوليو في بداية المرحلة الأولى من الاستعداد للموسم الجديد وقبل السفر لمعسكر الإعداد الخارجي.

وعلى جانب آخر أعلن النادي الأهلي اليوم تعاقده مع المغربي نبيل الزهر جناح فريق ليجانيس الإسباني، وذلك لمدة موسمين للدفاع عن ألوان الاهلي في الموسم الجديد.

وكان اللاعب المغربي قد وصل إلى الدوحة قبل أيام وخضع للكشف الطبي واجتازه بنجاح، ثم استغرقت المفاوضات معه وقتًا حتى وقّع رسميًا اليوم مع السيد عارف عبدالرحمن العبدالله مدير عام النادي الأهلي في حضور عبدالله جاسم المدير الرياضي للنادي.

ويأتي التعاقد مع المغربي الزهر لتعويض رحيل مواطنه محسن متولي الذي عاد إلى فريق الرجاء المغربي.. وجاء التعاقد مع الزهر بناء على توصية من مدرب الفريق الإسباني روبين دي لا باريرا لأنه يرى فيه صورة جيدة في اللاعب الذي يحتاجه للعب في الجانب الأيمن سواء كجناح أو لاعب وسط.

وكان الزهر قد فك ارتباطه بنادي ليجانيس الإسباني، الإثنين الماضي، بعد اتفاق ودي، ليرحل قبل استكمال مدة العقد الذي يمتد حتى عام 2020.

من جانبه وقع الدولي الموريتاني ألاسان جوب عقدا احترافيا، يلعب بموجبه موسمين مع فريق الشمال، الذي ينشط بالدرجة الثانية في قطر، وذلك بعد موسم وحيد لعبه مع هجر السعودي.

وكان جوب، قد انتقل الصيف الماضي إلى فريق هجر قادما من نواذيبو الذي بدأ معه مشواره الكروي، كما خاض تجربة احترافية مع ليبميا في الدوري اللاتيفي لم تستمر طويلا.

ويلعب الموريتاني كمتوسط ميدان هجومي وقد تمت دعوته من طرف الفرنسي كوريتانيان مارتينز ضمن التشكيل الذي سيمثل موريتانيا في نهائيات أمم إفريقيا 2019 المقرر إقامتها هذا الصيف في مصر.

ومن ناحيته قرر نادي السيلية، إقامة المعسكر الخارجي لفريق كرة القدم في تونس، وذلك اعتبارًا من يوم 14 يوليو المقبل، استعدادًا للموسم الجديد.. ومن المقرر أن يبدأ الفريق تدريباته بالدوحة قبل أيام قليلة من انطلاق المعسكر المرتقب بتونس، وذلك عبر تدريبات لياقة بملعب الفريق في الدوحة.

ويسعى فريق السيلية لمواصلة رحلة النجاح التي بدأها في الموسم الماضي، والتي نافس خلالها الفريق بقوة وتفوق على العديد من أندية الدوري القطري أصحاب التاريخ العريق، محتلًا المركز الثالث بالترتيب، كما تأهل للدور قبل النهائي من بطولة كأس سمو الأمير المفدى.

وسيكون السيلية أمام اختبار جديد في الموسم المقبل، وذلك بالمشاركة في دوري أبطال آسيا للمرة الأولى في تاريخه.. وتستعد إدارة النادي من الآن لتدعيم الفريق بلاعبين مميزين تحت قيادة مدربهم التونسي سامي الطرابلسي.

التعليقات

لا يوجد تعليقات على الخبر.