الأحد 23 ذو الحجة / 25 أغسطس 2019
04:11 م بتوقيت الدوحة

إلى جانب سرعة إنجاز المعاملات

قطر تدشّن مركز تأشيرات في النيبال لتبسيط إجراءات الاستقدام

الدوحة - العرب

الخميس، 30 مايو 2019
قطر تدشّن مركز تأشيرات في النيبال لتبسيط إجراءات الاستقدام
قطر تدشّن مركز تأشيرات في النيبال لتبسيط إجراءات الاستقدام
دشّنت دولة قطر أمس، مركز تأشيرات بالخارج، في مدينة كاثماندو بجمهورية النيبال، تأتي هذه الخطوة في إطار جهودها الرامية لتسهيل وتبسيط إجراءات استقدام الوافدين بالدولة، حضر التدشين سعادة السيد يوسف محمد الهيل سفير دولة قطر بجمهورية النيبال، واللواء عبدالله سالم العلي، والرائد عبدالله خليفة المهندي مدير إدارة الخدمات المساندة للاستقدام، وعدد من المسؤولين من كلا الجانبين. وتُعد النيبال الدولة الخامسة التي يتم تدشين مراكز تأشيرات قطر فيها، بعد تدشين عدة مراكز في 4 دول هي سريلانكا وبنجلاديش وباكستان والهند، والتي أثبتت نجاحاً كبيراً في تقديم خدمات متميزة وبصورة مبسطة وأكثر تقدماً.

ويقدم المركز تسهيلات للمراجعين لإكمال تسجيل البيانات الحيوية والفحوصات الطبية، فبمجرد إصدار الموافقة المبدئية على التأشيرة من داخل دولة قطر، يمكن للمراجعين زيارة المركز لاستكمال الإجراءات، والتي تشمل توقيع العقود إلكترونياً، وتسجيل بياناتهم الحيوية وإجراء الفحوصات الطبية من خلال قناة موحدة، مما يوفر الوقت والجهد على المراجعين.

ويعمل مركز تأشيرات قطر وفق إجراءات أكثر دقة ومسؤولية، حيث يتوافق المركز مع المعايير الدولية التي تضمن شفافية أكبر، وإمكانية تتبع وتحسين الإجراءات بدقة أكبر للمراجعين، ويعمل المركز من الساعة 8:30 صباحاً إلى 4:30 مساء، من الأحد إلى الخميس. وتتضمن الإجراءات قيام صاحب العمل في دولة قطر بالإجراءات اللازمة لاستخراج التأشيرة، ليقوم المستقدم بحجز موعد عبر الإنترنت، ومن ثم زيارة مركز تأشيرات قطر.

وعند وصول المراجع إلى المركز يتم التحقق من هويته ومن قائمة المستندات المطلوبة، ومن ثم يتم إصدار تذكرة انتظار، بعدها يتم شرح شروط العقد المتوفر بلغة الوافد، ومن ثم يطلب منه توقيع عقد العمل إلكترونياً، بعدها يتم إجراء القياسات الحيوية والفحوصات الطبية بالمركز.

وقال سعادة السفير يوسف محمد الهيل: «إن افتتاح مركز تأشيرات قطر في جمهورية النيبال، يأتي في إطار تعزيز العلاقات المميزة بين البلدين، وحرص دولة قطر على دعم هذه العلاقات».

وأضاف سعادته: «قررت دولة قطر اختيار جمهورية النيبال لتكون ضمن أول 8 دول لتدشين مركز تأشيرات قطر خارج البلاد، في العاصمة كاثماندو بهدف تسهيل عملية استقدام العمالة الماهرة، وكذلك إنهاء الإجراءات والمتطلبات القانونية للحصول على تأشيرات الدخول إلى دولة قطر لغرض الزيارة والإقامة».

 وأضاف أن هذا الأمر من شأنه ضمان السرعة في إنجاز المعاملات الخاصة لاستصدار تأشيرات الدخول وتراخيص الإقامة بدولة قطر، إلا أن تلك الإجراءات التي يتم القيام بها في مراكز تأشيرات قطر لا تؤثر على الإجراءات المحلية الخاصة ببلد الوافد والمتعلقة بسفره إلى الخارج.

وأوضح الرائد عبدالله خليفة المهندي، أن عملية افتتاح مركز تأشيرات قطر في كاثماندو بجمهورية النيبال تأتي استكمالاً لمشروع إنهاء إجراءات استقدام الوافدين من الخارج، حيث يقدم المركز العديد من الخدمات في المرحلة الأولى، والتي تشمل سمات العمل، وخدمات البيانات الحيوية، والفحص الطبي، وتوقيع عقود العمل، وتوثيق المستندات والمؤهلات العلمية، بالإضافة إلى خدمات أخرى سوف يستفيد منها الوافد داخل مركز تأشيرات قطر، كما ستغطي المراحل التالية للمشروع جميع أنواع التأشيرات سواء العائلية أو رجال الأعمال أو السياحية، وخدمات أخرى مميزة سيتم الإعلان عنها في حينها.

وأضاف أن تدشين مركز تأشيرات قطر في كاثماندو يهدف بشكل أساسي إلى تيسير عملية الاستقدام على كل من المستقدم والوافد، وتبسيطها من خلال قناة موحدة في بلد الوافد نفسه، مما يقرب المسافات ويختصر الوقت والجهد في آن واحد.
التعليقات

لا يوجد تعليقات على الخبر.